| | | | مواضيع جديدة وحصرية على شبكة أبو نواف: موضوعي السابق حول تويتر قد يفيدك الاطلاع عليه
أما في هذا الموضوع فإننا سنعرف عدة أمور قد يجهلها الكثير منا لنُدرة المواضيع المطروحة في هذا الباب، وفي البداية لك أن تعرف أخي الفاضل أنّ آخر الإحصائيات حول تويتر تقول : أنّ هذا الموقع الإجتماعي يشهد ما يزيد عن 110 مليون تحديث أو تغريدة في اليوم الواحد ! وهذا رقم كبير جداً، إذن فما هي احتمالات أن تلفت تغريدتك الإنتباه وتنجح وسط هذا الكم الكبير من التحديثات ؟
في تقرير نشرته شركة sysomos المتخصصة في الإحصائيات و أبحاث السوق بعد أن قامت بمعاينة 1.2 مليار تويتة تم نشرها الى الموقع خلال مدة زمنية محددة هي 60 يوم متتابع, أجابت هذة الإحصائيات عن هذا التساؤل المتعلق بطبيعة استهلاك هذا المحتوى الذي ينتجه مستخدمو تويتر و بعيدا عن التعقيدات فهناك بعض النتائج الفعلية الجديرة بإلقاء نظرة سريعة عليها: - 71٪ من كل التحديثات لا تلقى أي تفاعل من قبل قارئيها, و المقصود بالتفاعل هنا هو إعادة نشرها (ريتويت) أو الرد المباشر عليها (@) ما يعني ان احتمالية الحصول على رد فعل مباشر لما تقوم بنشره عبر تويتر هي 29٪ فقط من إجمالي ما تقوم بنشره - 6٪ من هذة المشاركات تتم إعادة نشرها (ريتويت) علما بأن 92٪ من هذة الريتويتات تتم خلال ساعة واحدة فقط من قيامك بنشر التحديث - 23٪ من المشاركات تحصل على رد مباشر (@) واحد على الأقل, و يحصل 10.7٪ من هذة النسبة على ردين و 1.5٪ من هذة النسبة يحصل على ثلاثة ردود على المشاركة ذاته - إذا مرت الساعة الأولى على مساهمتك دون أن تحصل على رد فعل في أي صورة من مجتمع تويتر فإن إحتمالية أن تحصل على تفاعل - في صورتيه السابقتين - مع هذة المساهمة بعد ذلك لا يتجاوز 2-3٪
- هناك عوامل عديدة تسهم في احتماليات حصولك على تفاعل حقيقي من مستخدمي تويتر بعضها بديهي مثل :
مدى مصداقيتك الشخصية و مدى أصالة و حداثة المحتوى الذي تقوم بنشره أو الإشارة اليه و مؤثرات أخرى تتعلق باهتمامات متابعيك و حالتهم المزاجية و لكن قد تكون أحد أكثر هذة العوامل إثارة هي توقيت نشر هذا التحديث و الذي يبدو أنه أحد العوامل الحقيقية المؤثرة في كيفية استهلاك ما تقوم بنشره من محتوى. إذا أردت أن تختبر هذا المفهوم كذلك فربما ترغب بتجربة خدمة مثل Timely التي تقوم بتحليل ما قمت بنشره من محتوى و ما حصلت عليه من تفاعل و تقترح أنسب الأوقات لنشر تحديثاتك القادمة. ( نقلاً عن الأخ أحمد جبر ) . وهنا سأضع أهم الآداب والنصائح التي يجب عليك أخي الفاضل مراعاتها عند استخدامك تويتر :
1- إذا اردت إنشاء صفحة لشخض معروف، قم بتوضيح ذلك في التعريف على أنها صفحة غير رسمية لهذه الشخصية وإنما هي من معجب أو مهتم . 2- لا تنسب مقولة غيرك إلى نفسك، إذ من السهل كشف ذلك وعندئذ تفقد مصداقيتك، فإن قصّرت الحروف المسموح بها في تويتر فدعها بلا نسبة . 3- راجع النص جيداً قبل إرساله فما أكثر من ندم بعدما أرسل تغريدته، واحرص ألا يكون به أخطاء لغوية . 4- انتقد مَن أردت نقداً هادفاً، وابتعد عن السِباب والشتم، ولا تقل في تويتر ما تستحي أن تقوله علانية أمام الناس . 5- حاول أن توصل فكرتك بالحروف المسموحة، ولا تضطر مَن يُتابعك أن يفتح الرابط ليُكمل إلا في حالات نادرة، حيث أنّ الأكثرية لا يفعلون ذلك . 6- اسأل نفسك ماذا استفدت من اشتراكي في تويتر ؟ هل لدي رسالة أو فكرة أريد إيصالها ؟ هل ازددت علماً وثقافة واطلاعاً ؟ ثم احرص أن يكون جوابك إيجابياً . 7- تابع الذين يُفيدونك في طرحهم ويضيفون إلى معلوماتك معلومة جديدة، ويحترمون عقلك وتفاعل معهم وانصح بمتابعتهم حتى تتسع مساحة الفائدة . 8- حاول أن تتعلم فن الاختصار والإيجاز، واختر جوامع الكلم، التي تدل على معان كثيرة بألفاظ قليلة، وتويتر يساعك في ذلك حيث يضطرك ألا تزيد عن 140 حرفا . 9- لا تنتقد شخصاً أو توجه له نصيحة تنتقده فيها إلا برسالة خاصة، أو بطريقة لبقة ذكية، فالنصيحة القاسية أمام الملأ نوع من أنواع التوبيخ ورحم الله الشافعي حين قال : تعمّدني بنصحك بانفرادٍ .. وجنبني النصيحة في الجماعهْ فإنَّ التُصح بين الناس نوعٌ .. من التوبيخ لا أضى استماعهْ 10- لا تساعد في انتشار الفساد من خلال الدلالة عليه، فكما أنّ الدال على الخير كفاعله، كذلك الدال على الشر كفاعله .
لمشاهدة صفحتي في تويتر اضغط : هـنا -------------------- كتبه / طلال عباس المناور "رحم الله من ذكر المصدر عند النقل" تستطيع متابعتي عبر : - عبر تويتر - مدونة الأريكة - صفحة فسيبوك تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر
للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي : abunawafgroups@yahoo.com | |
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق