الأحد، 8 نوفمبر 2009

[AbuNawaf] Google إجابات

شبكة أبو نواف
رسائل الجوال SMS
وسائط أبو نواف
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
حلا بلس

Google إجابات
كاتب الموضوع : أبو بنيان بريد العضو : by.101@hotmail.com

للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-8866.html

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله أيامكم بكل خير
هناك خدمة لا يعرفه الكثيرون من المستخدمين العرب وإن كانت الخدمة مقدمة من شركة google الشركة التي يعرفها كل مستخدم عربي للإنترنت , والتي قدمت الكثير من الخدمات التي تدعم اللغة العربية.

Google إجابات

في شهر سبتمبر الماضي من هذا العام عام 2009 أطلقت قوقل خدمة (( إجابات قوقل )) وهي خدمة مازالت في طورها التجريبي ولكنها حققت نجاح لا بأس به بعد تزايد عدد المستخدمين العرب الذين أثروا هذه الخدمة.
الخدمة هي عبارة عن موقع يتيح للمستخدم العربي طرح أي سؤال في الموقع وفي المقابل يتم الإجابة عن هذا السؤال من قبل المستخدمين الآخرين وكل يدلُ بدلوه في الإجابة عن هذا السؤال
مما يتيح تعدد الإجابات على هذا السؤال وبالتالي يتم تقيم الإجابات الصحيحة من المستخدمين أنفسهم .
الموقع وإن كان في مهد ولادته إلا أنه حقق كم هائل من الأسئلة وإجاباته مما يتيح لنا كمستخدمين البحث عن إجابة أي سؤال بدل عناء البحث في المنتديات والمواقع الأخرى .
فعلى سبيل المثال يمكنك البحث عن : من هو عمر المختار ؟ أو اي سؤال اخر.


* اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر

وسوف تجد العديد من الإجابات وعليك اختيار الإجابة الأصح أو التي حظيت بتقييم اكبر


* اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر

لقد حرص فريق مطورا هذه الخدمة على تحقيق جودة من خلال واجهة استخدام سهلة ونظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتعرف على اهتمامات المستخدمين، بما يتيح للجميع الاستفادة وتبادل الثقافة والمعرفة.
كما أن الخدمة تقوم على نظام السمعة (Reputation System) والذي يقوم بمنح نقاط للمستخدمين كلما قاموا بالإجابة عن سؤال أو تقييم إجابة ما , كما يقوم بإظهار قائمة بأفضل عشرة مستخدمين في كل تصنيف من التصنيفات المتوفرة بالخدمة .
وفي رأيي الشخصي أن هذه الخدمة توفر عناء البحث عن معلومة م ويمكنك أن تجد جواباً لسؤالك بالبحث عن الإجابة في الموقع
أو طرح السؤال في الموقع وفي ساعات معدودة تجد أن هناك من قام بالرد على سؤالك
مع العلم أنه لا يمكنك طرح سؤال أو الإجابة على سؤال حتى تقوم بالتسجيل وباسم مستعار
ما أود قوله هن أنه يجب علينا نحن كمستفيدين من الخدمة وداعمين لها أن نتحرى المصداقية في الرد على الأسئلة المطروحة والواجب أيضاً أن نطرح أسئلة منطقية ومفيدة .
وإن كنت أرى أن بعض المستخدمين يطرح أسئلة قليلة الأهمية بل عديمة الفائدة ومثل هذه الأسئلة تفقد الموقع قيمته .
وأخيراً هذه الخدمة نحن المستفيدون منها كعرب كما أن شركة قوقل طرحت هذه الخدمة باللغة العربية فقط لأنه أدركت افتقار المواقع العربية للمعلومة فساهمت بهذه الخدمة المميزة التي تحل مشكلة البحث عن المعلومة المحددة بأسرع وقت.

هنا الدخول إلى موقع الخدمة


هذا وتقبلوا تحياتي ,,,, أبو بنيان

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-8866.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 590,579

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
أسألني

شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا
العاب -  تحدي الحواجز بالطائرة المروحية
تحدي الحواجز بالطائرة المروحية
العاب - لعبة الغولف
لعبة الغولف
فيديو - صاروخ خطير
صاروخ خطير
العاب - لعبة الوصول لأعلى نقطة
لعبة الوصول لأعلى نقطة
صور - مصار جمس هذا..!!
مصار جمس هذا..!!
اقسام الملتيميديا

العاب فلاش | ملفات | مقاطع بلوتوث | صوت | صور | فلاش | مقاطع فيديو | منوعات


مواضيع أخرى لكاتب الموضوع أبو بنيان
برنامج Foxit Reader قارئ ملفات PDF

اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة
الطريق يبدأ من هنا
أسرار النوم
أدبيات 1
عندما تكون القراءة مضيعة للوقت !!
تصوير : حـكاية لاتنتهي..! ‎(4)‎
كيف تحلل مادة صوتية
القرش الأبيض لليوم الأسود
قالوا .. لايمكن .. فكان خلاف ذلك - أمثلة رائعة
مواقف من ذاكرتي
عالم التقنية : جوجل قد تأتي ببرنامج خاص بالملاحة + تويتر تطلق خاصية قوائم المجموعات
شبكة ابو نواف2000-2009
قوانين الشبكةالخلاصات RSSالملف الصحفي
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

[AbuNawaf] الطريق يبدأ من هنا

شبكة أبو نواف
رسائل الجوال SMS
وسائط أبو نواف
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
موبايلي الراعي الرسمي

الطريق يبدأ من هنا
كاتب الموضوع : سلطان العثيم بريد العضو : salothaem@gosi.gov.sa

للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-8870.html

الطريق يبدأ من هنا

سآخذكم اليوم في رحلة أخّاذة ذات طابع مميز، فيها الرفاهية والخدمة والألفة والبسمة, وعلى متنها ما لذ وطاب من أصناف الأطعمة والشراب، وفي طياتها وسائل الترفيه المتنوعة والترويح الممتعة, يستقبلكم المضيفون بكل حب وينزلونكم في مقاعدكم بكل ودّ، ويتطلعون لإرضائكم، ويحلمون بإسعادكم، وأنتم ليس عليكم إلاّ الاسترخاء والتمتع بالرحلة ...

ربطت الأحزمة، وأغلقت الأدراج، وقُرئ دعاء السفر، وأُطفئت الأنوار، وبدأ الانتظار، وجاء وقت الإقلاع المرتقب، وما هي إلاّ دقائق، وبدأت الطائرة تسبح في السماء، معلنة بدء الرحلة، وانطلاق الطائرة إلى مستقر لها حُدّد سلفاً .

استوت الطائرة في السماء، وأضيئت الأنوار، وانطفأت إشارة ربط الأحزمة، وسُمح للناس بالتجول والتحول من القعود إلى القيام، ومن السكينة إلى الكلام ..
وفجأة التفت إليك جارك، وتساءل باحترام :
لو سمحت.. إلى أين نحن ذاهبون؟
وجهت إليه نظرة المتأمل، وارتسمت على جبينك المستغرب المئات من علامات الاستفهام، وتساءلت في قرارة نفسك في حوار داخلي مستنكر: هل هو مجنون أم أحمق .. أم انه يمازحني؟! أمعقول ذلك؟ !
لم تصدق ولم تتصور أن يقوم أحد كائناً من كان في أي زمان ومكان أن يسافر إلى وجهة لا يعرفها ولا تعرفه، و لا يعلم عنها خيراً أو شراً, نفعاً أو ضراً... أسائح هو أم تاجر؟ ذهب لطلب علم أم لطلب عمل؟ !
كان وقع السؤال قاسياً عليك وأمضيت الرحلة في ذهول لا يعادله ذهول !!

أمعقول !!

ذالك السؤال الذي أبهر المسؤول !!
لم تملك إجابة للسؤال الغريب، وفضلت أن تصمت وتتفكر .
وبينما أنت في قمة الاسترخاء على مقعدك سمعت من ورائك ومن أمامك من يتساءلون إلى أين نحن سائرون !!
قلت في نفسك إنها بالتأكيد رحلة آلاف مجنون ومجنون !!
كيف يبدأ الإنسان رحلة من غير أن يعرف البداية والنهاية, المغزى والهدف, ويجاوب على تساؤلات طبيعية:
لِمَ أنا هنا؟ ولماذا هو هناك؟

لقد استنكروا في وجدانهم الصافي سلوك وتصرفات من ركبوا الطائرة، وحلقوا في رحلة لايعرفون وجهتها ولا إلى أين تطير !!

فهل يكون ذلك مدخلاً لنا لأن نسقط الموقف المثير للاستغراب والاستهجان في آن معاً في هذه الطائرة في رحلة قصيرة ومحدودة مقارنة بعمر الإنسان و رحلته الطويلة والثرية والغنية فوق هذا الكوكب، ورسالته السامية للبشرية؟! فهل تستطيع أن تسير إلى غير هدى أو جادة , من غير بلد للوصول أو ميناء للمغادرة أو مبررات للسفر والترحال؟

بالطبع مستحيل !!
إنها رحلة لساعات من نهار وجزء من يوم وقدر من شهر، ونصيب من سنة، وحيز من عمر، والعمر يمر، والأيام لا تعود !!
فكيف نخطط لرحلة قصيرة، وسفرة عابرة، وساعات معدودة، ولا نخطط لرحلة العمرالمديد في الخيرات، والعامر بالطاعات بإذن الله .
فلو جمعنا هذا المربع مع باقي المربعات الأخرى المكونة لرحلة الإنسان ككل في هذا الطريق الواضح المعالم، الدقيق الوصف لعرفنا كيف يكمن الفرق؟ وأين بين النجاح والفشل، وبين السعادة والتعاسة، وبين القمة و القاع؟ !
إنه يكمن فينا نحن بني البشر، وإدارتنا للأولويات الحياتية الهامة، وترتيب الرحلة الكبرى، وهي عمر الإنسان منذ ولد حتى يتوفاه الله سبحانه ترتيباً كاملاً ودقيقاً لا مجال فيه للاعتباط والإهمال والاستهتار، ولا مدخل فيه للتأجيل والتسويف والتراخي .

أجرت جامعة هارفارد العريقة بحثاً موسعا على (100) من طلابها عام 1970، وقد طُلب من الطلاب الذين لديهم خطط واضحة وأهداف مكتوبة لحياتهم أن يتقدموا بها، فوجدوا أن من يتوفر لديهم هذا الطلب هم فقط 3% من الطلاب ..

سجلت الجامعة بيانات جميع الطلاب للتواصل معهم فيما بعد لاستكمال البحث ومعرفة النتائج، وبعد عشرين عاماً وبالتحديد عام 1990 تواصلت إدارة الجامعة مع جميع الطلاب المائة، وكانت النتائج مبهرة جداً ومثار دهشة القائمين على البحث؛ إذ أثبتت أن الـ 3% الذين حددوا أهدافهم وخططوا لحياتهم، هم يملكون من الثروة ما يملكة الـ 97% الباقين مجتمعين، وأنهم يتبوؤن مناصب قيادية ومواقع مؤثرة جداً في المجتمع !!

وأنهم أيضاً حققوا أحلامهم وطموحاتهم التي رسموها في تلك الفترة، وهم الآن يتذوقون طعم النجاح، ويستمتعون به بكل راحة واستقرار، ويحصدون ما زرعوه من تنظيم وترتيب وتحديد للأولويات، مع عمل دؤوب ورغبة مشتعلة ورؤية واضحة ...

إن ثقافة تحديد الأهداف، ورسم الخطط، وكتابة الرؤية، ومعرفة رسالة الإنسان في الحياة لهي مدخل السعادة وعنوان النجاح وأرضية التفوق، وسقف الرضا عن الذات، ورضا الله عن المخلوقات .
فلن نجد فرداً أو مؤسسة أو شركة أو دولة أو أمة حالفها النجاح والرقي والتمكين، وعانقوا السحاب مهللين مستبشرين بنهضتهم وتميزهم وبلوغهم القمة، إلاّ وهم أهل خطة ورسالة ورؤية ودراية .
فلا أسرار فوق الأرض، ولا جديد تحت الشمس، والكتاب يبين من عنوانه كما أعرف و تعرفون .
استرخ قليلاً، وابتعد عن الضوضاء والمقاطعة، و تخيلْ على يمينك الآن دائرة وسمها دائرة الواقع، وانظر على يسارك وتخيل دائرة أخرى، وسمها دائرة الطموح .
انقلْ هذا التخيل إلى ورقة بيضاء، ومن ثم صلْ دائرة الواقع التي في أقصى اليمين بدائرة الطموح التي بأقصى اليسار ..
ذلك الخط المستقيم الذي وُضع بين الدائرتين هو الخطة، وهي التي سوف تنقلكم بإذن الله تعالى إلى عالم المجد والرفعة وعالم السعادة والسمو... عالم تحقيق الأحلام والعيش بين النجوم، فمن يأبى ذلك المنزل الرفيع، ويقبل المنزل الوضيع إلاّ خائر الهمة، عديم الحيلة، فاقد الحكمة، ومضيع الفرص .

ولكي نكون عمليين عليّ أن أفصّل هنا، ونبدأ معكم في طرح تقنيات صناعة الأهداف ورسم الرؤيا سواء على مستوى الفرد أو على مستوى الجماعة .
حدد هدفاً قصيراً هذه المرة، هذا اليوم، أو هذا الأسبوع، مثل بداية حمية غذائية، أو زيارة قريب، أو الاستيقاظ لصلاة الفجر، أو بداية ممارسة رياضة المشي، أو قراءة كتاب، أو الاستماع إلى ألبوم صوتي مفيد، أو التخلص من عادة سيئة مثل: السهر، أو التدخين، أو الغيبة .

تذكر أن تنفذ ما حدّدته بدقة، وكافئ نفسك على ذلك؛ لأن تلك الأهداف القصيرة لو طُبّقت بشكل صحيح فسوف تكون مدخلاً لأهداف كبرى عظيمة بإذن الله .
بعد أن تحققوا أهدافكم لهذا الأسبوع عليكم الجلوس للتأمل فيما تحبون وما لا تحبون من الأعمال والتوجهات والأفكار؛ لأنك الآن سوف تكتب رسالتك في الحياة وأهدافك القصيرة والإستراتيجية، وتحدّد الرؤية لمستقبل حياتك، فاستعد لأهم عمل في حياتك .

تأملْ ذلك جيداً في جلسة استرخاء، وابدأ بكتابة رسالتك في الحياة، وهي الدور الذي سوف تلعبه في الحياة، وهنا لابد أن تجمع بين ما تريد أنت لنفسك، ومن ثم لأهلك ومجتمعك وأمتك .
مثال ذلك: (رسالتي في الحياة إرضاء الله خالقي ومولاي، وإسعاد نفسي وأسرتي، و البحث عن النجاح والعيش الهانئ، وأن أكون نافعاً ومؤثراً في الآخرين بالخير، وأن أشارك في بناء وطني و نهضة أمتي في ما أحمل من تخصص ومعرفة)) .

هذه رسالة مكتملة العناصر لأنها شملت الله الخالق، و الإنسان نفسه، ومجتمعه، وأمته، وقسْ على ذلك في ما تحب وما تريد أنت أن تكون رسالتك في الحياة، وهي بإذن الله رسالة سامية راقية مضيفة، فأنت خليفة الله في الأرض، ووريث النبوة الشريفة .

وهنا أفضل أن توضع الرسالة في مكان بارز تراه بشكل دائم، فتحفزك على العمل وتحقيق هذه الأبعاد المهمة في حياتك وحياة أمتك التي تنتظر منك أن تترك بصمتك .
بعد أن تنتهي من كتابة الرسالة ابدأ في كتابة الأهداف، والتي يجب أن تكون واضحة ومحدده بزمن، وقابلة للقياس، وواقعية، مع قدر مقبول من الجنون أو الخيال؛ لأنه أساس الإبداع والاختراع .
قسّم الأهداف إلى ثلاثة أنواع: قصيرة الأجل، وهي أهدافك خلال العام، ومتوسطة الأجل، وهي ما تريد أن تحققه خلال خمس سنوات، وأهداف إستراتيجية، وهي طويلة تصل إلى حوالي عشر سنوات أو أكثر .
وتأمل في أولوياتك في الحياة على المستوى الروحي والشخصي والأسري والعملي والاجتماعي .
وقسم الأهداف على تلك القاعدة، ورتّب أولوياتك على قاعدة الأهم فالمهم فالأقل أهمية .

وابتعد عن الاستعجال في صياغة الأهداف، وخذ وقتك الكافي، واكتب ومزق من الأوراق ما شئت، ولكن إذا وصلت إلى الصيغة النهائية احتفظ بها، وانقش كل حرف فيها، وكل مستوى في عقلك وفؤادك وروحك المليئة بالجواهر والأصداف؛ فهذا هو المسار، وأنت الطائرة، وليس عليك إلاّ أن تحلق، وإذا واجهتك الحياة بنوائبها، ومصاعبها، وهمومها فاعمل ما بوسعك، ولا تتقاعس، واتكل على الله؛ فإنه كافيك، يحب عبده اللحوح، ويقرب عبده الصادق، ويعز عبده العامل، ويرفع عبده المنجز، ويسعد عبده المتفاني، ويذكر عبده القوي العالم في من عنده .

وبعد ذلك إذا طُعنت من الخلف فاعلم أنك في المقدمة؛ فالأجساد الميتة لا تُركل .

فبادر قبل أن تغادر، وانظر إلى الأمام، ولا تستغرق في الماضي، فتضيع في التيه، وتدور في حلقة مفرغة لا بداية لها ولا نهاية، ويصيبك الدوار فلا تستطيع قدماك أن تحملك؛ فتسقط من الإعياء بعد رحلة طويلة وتكتشف بعد هذه السنين الطويلة وعمرك المهدر أنك الآن في نفس النقطة التي انطلقت منها قبل دهر من الزمن؛ فأنت باختصار كنت تتخبط !!

من محبرة الحكيم
((إذا فشلت في التخطيط .. فلقد خططت للفشل))


ملاحظة
لمزيد من المعلومات عن مواضيع التخطيط وصناعة الأهداف والرؤيا والرسالة
يمكنكم اقتناء البوم أو كتاب خطط لحياتك
لخبير التدريب والتطوير
الدكتور صلاح الراشد

الداعي لكم بالخير
سلطان بن عبد الرحمن العثيم
مدرب معتمد في التنمية البشرية وتطوير الذات
sultan@alothaim.com
مدونة نحو القمة

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-8870.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 590,579

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
أسألني

شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا
صوت - خميلتي
خميلتي
صوت - عهدي بها قدام تلبس عبايه
عهدي بها قدام تلبس عبايه
العاب - تحدي التنس
تحدي التنس
العاب -  تحدي الحواجز بالطائرة المروحية
تحدي الحواجز بالطائرة المروحية
فيديو - هدم ناطحة سحاب بإحتراف
هدم ناطحة سحاب بإحتراف
اقسام الملتيميديا

العاب فلاش | ملفات | مقاطع بلوتوث | صوت | صور | فلاش | مقاطع فيديو | منوعات


مواضيع أخرى لكاتب الموضوع سلطان العثيم
إيماني سر اطمئناني
عش العصافير
عبدالله بن جبرين ... وداعاُُ من نور
أنا أتغير ... إذاً أنا موجود !!
قبلة النجاح

اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة
أسرار النوم
أدبيات 1
عندما تكون القراءة مضيعة للوقت !!
Google إجابات
تصوير : حـكاية لاتنتهي..! ‎(4)‎
كيف تحلل مادة صوتية
القرش الأبيض لليوم الأسود
قالوا .. لايمكن .. فكان خلاف ذلك - أمثلة رائعة
مواقف من ذاكرتي
عالم التقنية : جوجل قد تأتي ببرنامج خاص بالملاحة + تويتر تطلق خاصية قوائم المجموعات
شبكة ابو نواف2000-2009
قوانين الشبكةالخلاصات RSSالملف الصحفي
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*