الأحد، 27 يناير 2013

[AbuNawaf] طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

شبكة أبو نواف  
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
 
 

طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم
كاتب الموضوع :  YaSSeR بريد العضو : saudi4u@gmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-14434.html


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

أيًا كانت الثقافة التي تنتمي إليها أو الديانة التي تعتنقها، فلا شك في أنك تؤمن بحتمية الموت. بينما يتبع معظمنا الطرق التقليدية في دفن موتاهم، فيلحدون لهم قبورًا ينصبون عليها شواهد، إلا أن هناك من يتبعون أعجب الطرق وأكثرها غرابة في دفن الموتى! واصل القراءة لتتعرف أكثر على الطقوس العجيبة التي تمارسها جماعات وأمم مختلفة كلما ودّعوا إلى الآخرة واحدًا منهم!



Sutee (Self Immolation)
السوتي (قربنة الذات)


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

يشيع هذا الطقس في نواحٍ مختلفة من الهند، حيث يتم حرق جثمان الميت ونثر رماده في النهر. وتحرق المرأة حيّة، طوعًا أو كرها، مع زوجها المتوفى. برغم تجريم هذا الطقس في أيامنا هذه، إلا أننا لم نزل نشهد بعض الحالات المماثلة من حين إلى آخر.

 




The Chinese Hanging Coffins
الأكفان المعلقة – الصين


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

هذا تقليد من تقاليد الدفن الصينية القديمة، حيث يوضع الموتى في أكفان تعلّق كالثريات في موضع مرتفع. قد يحدث أن تسقط هذه الأكفان على الأرض فتتناثر بقايا ذوي القربى المتحللة هنا وهناك !

 




Tibetian Sky Burial
طقس الدفن السماوي- التبت


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

يقدم أهل التبت جثامين موتاهم صدقاتٍ للطيور. حيث يتم تقطيع جثة الميت إلى شرائح، ثم توضع أعلى مكان مرتفع، كقمة جبل أو نحو ذلك، لتولم عليها الطيور والجوارح!

 




Self Mummification
التحنيط الذاتي


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

جميعنا قد سمع عن المومياوات. على أية حال، كان هناك تقليد شائعٌ ظل الكثيرون يمارسونه حتى أواخر القرن التاسع عشر، فحواه أن يقوم المرء بتحويل جسده إلى مومياء، و هذا ما يعرف بالتحنيط الذاتي. ولقد كان ممارسو هذا التقليد يحظون باحترام كبير، وهم أمواتٌ بالطبع !

 




Burial in a Bog
دفن الموتى في المستنقعات


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

قبل أن ينتشر الطاعون في أنحاء أوروبا كلها، كان الناس يمارسون طقسًا عجيبا من طقوس الدفن، حيث كانوا يقبرون موتاهم في المستنقعات. ولقد كان تفشي وباء الطاعون وراء إسدال الستار على هذا الطقس العجيب، كما كان وراء تدشين بعض تقاليد الدفن التي تتسم باللياقة.

 




Orbiting in Space
الدوران في الفضاء الخارجي


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

بالرغم من أن هذا النموذج لم يدخل بعد حيز التنفيذ، إلا أن إرسال رماد الميت في رحلة فضائية، يظل أمرًا مثيرًا للتأمل!

 




Towers of Silence
أبراج الصمت


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

يعتقد الزرادشتيون في نجاسة الجسد، وعليه فلا بد من نبذه في أبراج الصمت بمجرد أن تفارقه الروح، حتى يتسنى للجوارح أن تأكل منه!

 




Tree Burial
جثث على الشجر


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

لا يختلف الأستراليون كثيرًا عن الزرادشتيين عندما يتعلق الأمر بطقوس الدفن. فلقد دأب الأستراليون القدامى على تعليق جثث موتاهم بفروع الأشجار لتتغذى عليها الطيور.
 

 




Viking Ship Burials
الدفن في مراكب الفايكنغ


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

الفايكنغ هم سادة البحار، وجميعنا يعلم هذا. ولهذا كانوا يضعون جثامين موتاهم، جنبًا إلى جنبٍ مع متعلقاتهم الشخصية، في مراكب طقسية، ومن ثم يطلقون المراكب في الماء!

 




Aboriginal Body Exposure

التمثيل بالجثث لدى الأبوريجين


طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

عرف عن سكان أستراليا الأصليين "الأبوريجين" أنهم كانوا إذا مات أحدهم، وضعوا جثته على منصةٍ عاليةٍ تدثرها أوراق الأشجار وأغصانها، حتى إذا ما تحللت الجثة، جمعوا العظام وصبغوها، ليرتدوها كقلائد حول أعناقهم، أو ليعلقوها على جدران منازلهم.. ناس ذوق بصراحة!!


تحياتي لكم
YaSSeR
saudi4u@

 


 


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم  طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم  طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم  طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم  طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم  طقوس الدفن الأكثر غرابة في العالم

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-14434.html
عدد المنتسبين الى مجموعة أبو نواف : 668,982

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - الرسم على الجدران
الرسم على الجدران
فيديو - تجمد الماء شمال السعودية
تجمد الماء شمال السعودية
فيديو - الخيل من خيالها...
الخيل من خيالها...
فيديو - سعوديين منتهيين رايحين يبيعون أثاث
سعوديين منتهيين رايحين يبيعون أثاث
فيديو - محاولة اغتيال على المباشر لزعيم تركي في بلغاريا
محاولة اغتيال على المباشر لزعيم تركي في بلغاريا
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع YaSSeR  
  أسوأ عشرة مطارات في العالم
صور : تشكيلات فنية مدهشة على الثلج !
أجمل القلاع في العالم بالصور
أفضل عشر ماركات في عالم أجهزة التلفاز
لهواة السفر والسياحة: أغرب القوانين في العالم
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  كافئ نفسك .. تحقق هدفك‎
فيلم غسان سكر Ghassan sugar
معالج يجهله الكثيرون Cell Processor
صور : تشكيلة متنوعة ومبتكرة من مستلزمات المكاتب
صور : أبرد مكان في العالم
صور + فيديو : فقط في مصر + تهريب المخدرات بالمكسيك
الحلقة :4: من برنامج نافس , مشاكلنا‎
صور : ايداع تحويشة العمر في البنك
صور : منزل متنقل على دراجة هوائية
صور : التغليف بأفكار فريدة ومبتكرة
 
  شبكة ابو نواف2000-2013
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*