الاثنين، 29 مارس 2010

[AbuNawaf] كيف الصوره ؟ [ 1 ]

شبكة أبو نواف
رسائل الجوال SMS
وسائط أبو نواف
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
حلا بلس

كيف الصوره ؟ [ 1 ]
كاتب الموضوع : سعود الخميس بريد العضو : ash3ary.net@gmail.com

للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-9398.html

كنكت تيربو، الأسرع في فئتها حتى الآن
أشترك الآن بباقات كنكت تيربو و استمتع بسرعة انترنت عالية من خلال شبكة +HSPA الأسرع و المقدمة من موبايلي، التي تتيح للمشتركين تصفح الانترنت بسرعة عالية تصل الى 21 ميجابت في الثانية. اضغط للمزيد

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

سلسلة جديدة بعنوان " كيف الصورة ؟ " سبب هذه السلسلة بما إن سلسلة " كيف أتعلم التصوير ؟ " تأخذ جهد ووقت كبير في الإعداد وجمع المعلومات حبيت يكون بين كل جزء تطبيق تجربة تصوير حيه مع شرح جميع إعداداتها والعدسات المستخدمة فيها ،،

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

* قبل البداية :

تأكد تماماً ماسوف يتم طرحة في أجزاء " كيف الصورة ؟ " لن يكون هناك معلومات زائدة أو جديدة عن أجزاء " كيف أتعلم التصوير ؟ " ليكون هناك عدل للمتقلي ولا يقع في التشتيت أو التساؤل في كل جزء من هذه السلسة سيتم تطبيق معلومات هي من ضمن الأجزاء السابقة من كيف أتعلم التصوير.

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

* مثال حي لدرس اليوم :

لرؤية مثال حي لدرس اليوم وكيف بعد الدرس بعد تطبيقك بتمكن من تصوير نفس هذا المثال وبنفس النتيجة قم بزيارة موضوع " خلفيات سطح المكتب من تصويري " وطبعاً سيكون هناك نتائج تصوير درس اليوم في هذا المقال وبعض المقارنات البسيطة لتفيدك معلوماتياً في عالم التصوير الاحترافي.

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

* أدوات درس اليوم :

- لمبتين بيضا.
- فلين أسود أو أبيض.
- قماش أبيض خفيف.

وبيكون الموضوع يتركز على عدسة الماكرو " Macro " وراح أدخل في جانب التصوير بالعدسات الأخرى لكي يتمكن الجميع من التطبيق وليس من يملك عدسة مايكرو فقط طبعاً سيتم طرح الأدوات بشكل مرئي في مقطع الفيديو وهو شرح درس اليوم إن شاء الله.

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

* ماهي عدسات الماكرو " Macro " ؟

عدسات الـ Macro بالمختصر الشديد هي العدسات التي تسمح لك بتصوير الأشياء الصغيرة وتسمح لك أيضاً بالإقتراب من الهدف بشكل قريب جداً ،، من مميزات عدسات الـ Macro عن العدسات الآخرى :

- تسمح لك بالتصوير القريب جداً من الهدف.
- الدقة والحدة القوية مع تفاصيل الصورة.

* أنواع عدسات الماكرو " Macro " :

- طول بؤري من 50mm الى 60mm سعرها أقل.
- طول بؤري من 90mm الى 120mm سعرها بين الأقل والأغلى. " ضعف الأولى "
- طول بؤري من 180mm الى 200mm سعرها مرتفع. " ضعف الثانيه "

طبعاً كان العمل السابق بموضوع " خلفيات سطح المكتب " بإستخدام عدسة ماكرو من سيجما 50mm على ماأعتقد وتطبيق درس اليوم بعدسة سوني 100mm فإذا كانت النتائج متشابهه بين الثلاث أنواع فلماذا القلق ؟

- كلما كان الطول البؤري لعدسة الـ Macro أكبر كلما كانت أفضل.
- كلما كان الطول البؤري لعدسة الـ Macro أكبر كلما كنت بعيد عن الهدف.

بالمختصر الشديد عندما تريد تصوير حشره في الغالب لا تستطيع أن تكون قريب جداً منها لكي لا ترعبها فالعدسات ذو الأطوال البؤرية الكبيرة " البعيدة " تمكنك من تصوير الأشياء الصغيرة جداً والحساسة من مسافة أبعد وبراحه أكبر.

* استخدامات العدسة ؟

- أي هدف صغير تود تصويره بشكل قريب جداً.
- المناظر الطبيعية.
- الزهور.
- الحشرات.
- بورتريه " من الممكن جداً ".
- مهمة جداً في تصوير القطرات.

طبعاً طرحت أبرز الإستخدامات لعدسات الـ Macro وليس جميعها عليك البحث بعد قراءة الدرس عن المزيد والمزيد عنها.

* راجع كيف أتعلم التصوير :

أي شخص قام بالإطلاع على الدرس عليه الرجوع الى الموضوع التالي " كيف أتعلم التصوير ؟ " لأنني أتكلم الأن عن الأبعاد البؤرية وماهي والعدسات ،، الخ فقد يقع في التشتيت وتلتبس عليه بعض الأمور.

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

* نتائج الدرس :

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

أضغط على الصورة لمشاهدها بحجمها الطبيعي لأن ماتشاهده الأن مجرد إقتصاص لمساحة معينه من الصورة ،، ستشاهد في الصورة كيفية صنع التأثير العجيب بأدوات بسيطة جداً ولا تكلم شيء ،، تدرج لوني دائري مذهل ،، لاحظ الفرق بين العدسات الثلاث / عدسة الماكرو من شدة إقترابها من الهدف تستطيع أن تجعل الهدف و الإضاءة محيطين بالصورة بشكل كامل فبالتالي لن تجد مساحات خالية بالصورة " كلها الهدف " ،، لكن بالعدستين الأخرى تجد أن الهدف بعيد قليلاً فبالتالي سيكون هناك مساحات خاليه بالصورة وبشكل واضح.

* ليس هناك مكان لليأس :

عندما لا تملك عدسة ماكرو تستطيع أن تظهر بنتائج وصور جميلة جداً ولكن بجهد أكبر / حدد الهدف المراد تصويره ثم إلتقط الهدف من أكثر زوايا ثم قرر ماهي أجمل زاوية ثم بعد التحديد إتعب قليلاً على الزاوية التي حددت وستظهر بنتائج جميلة جداً / لاحظ جميع الصور التي بالدرس التقطت مره واحده بدون أي جهد أو تعب بسبب الإعدادات الصحيحة فتخيل معي لو بذلت كثيراً من الجهد على الهدف مع تحديد زاوية جميلة جداً فماهي النتيجة ؟!.

* الإعدادات :

- وضع التصوير على منوال " M ".
- ضع العدسة على أوسع فتحة عدسة بعدستك " لزيادة الضوء وزيادة العزل ".
- التوازن الأبيض / White balance إختصارها " WB " على خيار المصابيح / Tungster
- لن تضطر لإستخدام حامل بما أن سرعة الشتر " الغالق " عاليه.
- الأيزو على 100.

* الفرق في توازن الأبيض / White balance :

أضغط على الصورة لمشاهدتها بالشكل الكامل ،، قبل البداية في مشاهدة الفروقات عليك زيارة المقطع الثاني لشرح خيار توازن الأبيض من هنا ،،

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

بإستخدام المصابيح / Tungster : لاحظ هذه الصورة شكلها جميل جداً بما أنها أخذت نفس ألوان المصباح الموجهة على الهدف فمن المهم تغيير توازن الأبيض حسب البيئة التي تصور فيها لتظهر بنتائج جميلة جداً.

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

بإستخدام التلقائي / Atuto WB / AWB : طبعاً هذا الخيار يجعل توازن الأبيض يكون نفسه بشكل تلقائي فيحدد التوازن الأنسب على حسب البيئة المتواجد فيها ولكن ليس في كل مره تصبح الكام محقه أكثر منك فحاول وإستنتج وغير بينها وستشاهد الأنسب لك ،، طبعاً جميع خيارات توازن الأبيض منطقية تفيد البيئة بشكل عام مثلاً الشمس / الغيوم / الظل ،، الخ.

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

بإستخدام الشمس / Daylight : طبعاً جميع صور الدرس لم يتم التعديل عليها ! فجميع الصور إستخرجت من الكام وتم تصغير حجمها ووضعها بالدرس / فلاحظ الفرق في التغيير بين توازن الأبيض / White balance تغيرت ألوان الصورة تماماً.

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

* الدرس بالفيديو :





كيف الصوره ؟ [ 1 ]

* هديه مني لكم :

هذي نتيجة أخر تطبيق لشرح اليوم وبدون أي تعديل وجميع صور درس اليوم لم يتم التعديل عليها وهي خلفية سطح المكتب هديه متواضعة مني لكم بعرض 2700 ليتمكن الجميع من تعديل القياس لما يتناسب الى شاشتهم ،،


هنا

كيف الصوره ؟ [ 1 ]

مدونتي
أخوكم : سعود الخميس

كنكت تيربو، الأسرع في فئتها حتى الآن
أشترك الآن بباقات كنكت تيربو و استمتع بسرعة انترنت عالية من خلال شبكة +HSPA الأسرع و المقدمة من موبايلي، التي تتيح للمشتركين تصفح الانترنت بسرعة عالية تصل الى 21 ميجابت في الثانية. اضغط للمزيد

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-9398.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 632,243

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
قناة صح

شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا
فيديو - دورات المياه اليابانيه
دورات المياه اليابانيه
صور - مرسيدس متنكرة بزي حمار
مرسيدس متنكرة بزي حمار
صور - ايش المقصد بالحركه ؟
ايش المقصد بالحركه ؟
فلاش - نور على نور
نور على نور
صوت - اذان بصوت عيسى مهل العنزي
اذان بصوت عيسى مهل العنزي
اقسام الملتيميديا

العاب فلاش | ملفات | مقاطع بلوتوث | صوت | صور | فلاش | مقاطع فيديو | منوعات


مواضيع أخرى لكاتب الموضوع سعود الخميس
كيف أتعلم التصوير ؟ (2)
كيف أتعلم التصوير ؟ (1)

اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة
أحاسيس تائهة
صور : أمطار على بني كبير بمنطقة الباحة
صور : من قلب الطبيعية
كن لطيفا...لحياةِ أطول
صور : شارع الحمم وفلوس ببلاش والمزيد من الصور
معنى الـ تروجان و سبب تسميته
أقوال أعجبتني ‎‎(3)‎‎
الزواج قسمة و نصيب
خاطرة : ألم قلمي
هذا لا يعني هذا !
شبكة ابو نواف2000-2009
قوانين الشبكةالخلاصات RSSالملف الصحفي
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*