الاثنين، 29 نوفمبر 2010

[مجموعة مطخطخ] بعد مطاردة SMS .. الفتاة "سمسمة" ترقم "الغريب" على قناة نجوم الغنائية

 

 

 
 
 
 
 
http://www.m6565.com/up/uploads/images/m6565-1837742f55.gif
 
اذا رغبت بالاعلان معنا راسلنا عبر نموذج اتصل بنا 
 

 
المرسل : سمو الخالدية ..

 

 

**

 

 

 

 

بعد مطاردة SMS .. الفتاة "سمسمة" ترقم "الغريب" على قناة نجوم الغنائية

 
 
تمكن شاب لقبه "الغريب" بأسلوبه الجذاب أن يقود الشابة "سمسمة" إلى إرسال رقمها على شاشة قناة نجوم2 الغنائية، فبعد سيل من الرسائل تحقق مبتغى "الغريب"، والسؤال الذي يطرح نفسه كيف ستتمكن "سمسمة" من معرفة الغريب من بين الاتصالات التي ستردها بعد نشرها لرقم جوالها على شاشة قد يشاهدها الآلاف.
 
 
 
 
 

 

وكما هو معروف بأن القنوات الغنائية غالبا ما يكون المشاركين بإرسال الرسائل من المراهقين كإرسال التهاني أو الأحاديث المختلفة وقد يكون هذا مقبولاً نوعا ما كون كل شخص حر بالمبلغ الذي ينفقه على الرسائل إلا أن ما يرفضه الأغلبية ويدينوه أن تمنح تلك القنوات هؤلاء المراهقين مساحة "للترقيم" وأن تتحول القناة الفضائية لحلقة وصل بين هؤلاء المراهقين لتكون بداية لوقوع ما لا يحمد عقباه.

 

وطالب من خلال صحيفة ساخر الإلكترونية عدد من المتابعين للقنوات الفضائية إلى مراقبة الرسائل وعدم إجازة الرسائل التي تحتوي على أرقام أو كلمات غير مقبولة، متسائلين ألا يكفي القنوات الفضائية ذنوب الأغاني التي يعرضونها ليكسبوا ذنوب أخرى بملتقى للمراهقين للتقرب من بعض والبدء بتكوين علاقة غير شرعية.

 

وعلى الجانب الثاني أكد أحد أعضاء منتدى الشبكة السعودية الليبرالية في حديث لساخر الالكترونية بأنه من الظلم حرمان المراهقين و الشباب من أبسط حقوقهم بالتعرف إلى الجنس الأخر والتواصل معهم والتصدي لهم في الأسواق والقنوات الفضائية وفي كل مكان، وأضاف قائلاً: دعوني أقولها ببساطة إذا كان الطرفين راضيان فلماذا يحرمان من التعرف على بعض فقد تكون البداية لحياة زوجية، منوهاً إلى أن حجر الشباب لوحدهم وحجر الفتيات قد يقود للشذوذ .

 

 

 

 

 

 

 

رابط الخبر



عدد الأعضاء:‏ 22438

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
m6565@googlegroups.com

اذا لم تكن مسجل معنا فيمكنك التسجيل بالضغط هنا


اذا رغبت بالاعلان معنا راسلنا عبر نموذج اتصل بنا 
 

مسئولي القروب :
Yasser , @@@ , @@@ , @@@

[AbuNawaf] شنكانسن .. "قطار الرصاصة" في اليابان

شبكة أبو نواف
OUTLET moda
www.mobily.ws
عالم التقنية
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Khaleeji 20
 

شنكانسن .. "قطار الرصاصة" في اليابان
كاتب الموضوع :  Arr7al بريد العضو : arrhal@yahoo.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-10218.html



شينكانسن (بالـيابانية: 新幹線 = Shinkansen) هي شبكة من "القطارات فائقة السرعة" في اليابان. كان تشغيل هذه القطارات مقتصرا على شركة "السكك الحديدية الوطنية اليابانية"، إلا أنه وبعد خصخصة هذه الأخيرة عام 1987 م، بدأ المجال يتسع ليشمل العديد من الشركات الخاصة.

سبب التسمية
يطلق الغربيون على هذه القطارت تسمية "قطارات الطلقة" (أو "قطار الطلقة")، وهي ترجمة للكلمة اليابانية (弾丸列車 = dangan ressha)، التي أطلقت على المشروع الأصلي أثناء مراحل تطويره الأولى في سنوات الأربعينيات (1940 م). تعرف القطارات اليوم في اليابان باسم الـ"شينكانسن" ومعناها: "خط سكة الحديد الرئيسي الجديد".

مع نهاية الخمسينيات (1950 م) أصبحت اليابان تترقب وقوع مشكلة عويصة على المدى القريب: تشبع (اكتظاظ) الـ"توكائيدو"، أحد أهم خطوط المواصلات في البلاد منذ القرن الـ17 م، والرابط بين مدينتي "أوساكا" و"طوكيو". كان الحل الأمثل لتجنب هذه المشكلة يتمثل في إضافة خط حديد آخر إلى جانب الخط المتواجد. إلا أن نظام السكك الحديدية في اليابان، والذي أنشىء في القرن الـ19 م، كان يحد من إمكانية إجراء تحديثات عليه، تبعد السكتان عن بعضهما في هذا النظام بمسافة 1,067 مترا (ويسمى نظام السكك هذا بـ:"السكة المترية"، نظرا لأن مسافة التباعد تقارب المتر). لهذه الأسباب قررت الحكومة ومنذ 1957 م، أن يتم ضمان نقل المسافرين بين "أوساكا" و"طوكيو" بواسطة سكة حديدية كهربائية، ذات تباعد عادي (أي الخطوط العادية المستعملة اليوم عبر العالم ويقدر تبعادها بـ1,435 م). تم تصميم هذا الخط الجديد والذي أصبح يسمى "توكائيدو شينكانسن"، خصيصا للقطارات فائقة السرعة.
كانت عواقب هذا الإختيار كثيرة: أولا، التخلى عن النظام المتري القديم لصالح النظام العادي، وهو مايعني فصل الخط الجديد عن شبكة الخطوط اليابانية الأخرى لاستحالة مرور القطارات من شبكة إلى أخرى نظرا لتباين مسافة تباعد السكتين فيهما. من جهة ثانية، توجب تصميم مسار يستوفي مقاييس هندسة جديدة بالكامل، كل هذا وسط معالم تمتاز بكثافة سكانية عالية وانتشار العمران. لهذه الأسباب قام المهندسون بتصميم العديد من المنشآت الهندسية (الجسور وغيرها)، كانت السرعة الفائقة للقطارت تحظر تواجد أي من ممرات الطرق البرية أو غيرها على امتدادها. تم مد الجزء الأكبر من السكة الحديدية على مواقع اصطناعية، تم تشييد أكثر من نصف الخط (46%) على منشآت هندسية، من بينها 115 كلم (22%) جسور معلقة، و69 كلم (13%) أنفاق أرضية. كان هذه الإنشآت شيئ جديدا في عالم القطارات، وحدها الخطوط الجبلية كانت تستدعي هذا الجهد. قليلة عدد المحطات التي تم بناءها على طول هذا الخط (حولي الـ10)، كانت كلها تقع بجوار التجمعات الحضرية الكبرى، أي كل 50 كلم تقريبا.


النجاح التجاري
بدأت الأشغال عام 1959 م، وتم افتتاح خط "توكائيدو شينكانسن" سنة 1964 م، قبل بدء دورة الألعاب الأولمبية (دورة طوكيو) بقليل. عرف الخط الجديد نجاحا باهرا منذ بداياته الأولى: 28 رحلة (ذهابا وإيابا) عند بدء العمل به، ثم تزايدت الوتيرة بعد عشرة سنوات حتى وصلت 180 قطارا يوميا في كل اتجاه، أي قطار كل 6 دقائق، بين الساعة الـ6 صباحا ومنتصف الليل.
بعد ثلاث سنوات من انطلاقته (1967 م) بلغ عدد المسافرين الـ100 مليون، ليقفز العدد إلى واحد بليون (1.000 مليون) مع حلول سنة 1976 م. أصبح الخط الجديد وسيلة لربط اثنين من أهم المراكز الحضرية في البلاد، كان يشبه في عمله خطا كبيرا لقطار الأنفاق (مترو) ينتشر على طوله النسيج العمراني للمدينة العملاقة.


توسع الشبكة


شبكة "القطارت فائقة السرعة" في اليابان.
بعد النجاح الباهر الذي حققه الخط الأول، قررت الحكومة اليابانية توسعة الشبكة، فتم افتتاح خط ثان: "سانيو شينكانسن" والذي تم تشغيله عام 1971 م، بين "أوساكا" و"أوكاياما"، ويبلغ طوله 162 كلم. عام 1975 م تم تمديده إلى مسافة 400 كلم بين مدينتي "أوكاياما" و"هاكاتا" (في جزيرة "كيوشو")، وتم بالمناسبة حفر نفق بحري يمتد 18 كلم طولا تحت "مضيق كامار".
أقدمت السلطات العمومية في اليابان على وضع خطة لتوسعة شبكات الخطوط الحديدية الفائقة السرعة، كان عددها قد بلغ الـ12 خطا ووصل إجمالي طولها الـ7000 كلم. تم وضع هذه المخططات أثناء فترة النمو الاقتصادي، إلا أن اتفاق مجموعة من الصعوبات والعقبات حال دون إتمام المشروع، فتم وحتى بداية السبعينيات إنجاز نصف هذه المشاريع فقط.
عام 1975 م، بلغ طول طريق السكة الحديدية الفائقة السرعة الرئيسي في اليابان 1075 كلم، كان يتم تشغيل هذا الخط بأقصى طاقته، حددت السرعة القصوى للقطارات بـ250 كلم/سا على خط "توكائيدو شينكانسن" و230 كلم/سا على خط "سانيو شينكانسن".
بعد أن ترددت السلطات كثيرا، تم إنشاء خطي "شينكانسن" جديدين، ثم تم تشغيلهما عام 1982 م: "جوتسو شينكانسن" الرابط بين "طوكيو" و"نيئيغاتا" (270 كلم)، و"توهوكو شينكانسن" بين "طوكيو" و"موري-أوكا" (492 كام). تميز هذان الخطان الجديدان لأنه تم استغلالهما في مناطق داخلية ذات تضاريس متعرجة على عكس المناطق الساحلية -التي يجتازها أول خطي "شينكانسن"-. توجب على هذه الخطوط أن تستوفي شروطا قاسية بخصوص الأذى والضجيج الذي كانت تسببه، كما كانت تتعرض لظروف جوية متقلبه وشديدة. كانت خصائص مساري الخطين أكثر تعقيدا من سابقهما: نسبة المنشآت الهندسية فيهما عالية، 95% و99% على التوالي من المسار في كل منهما (من بينها 25% و40% أنفاق أرضية).


السياسة الحالية
عرفت الخطوط الفائقة السرعة اليابانية تغيرا جذريا في طريقة استخدامهما، أوجِدت في البدء كحل لمشكلة تشبع الخطوط الرئيسية، ثم أصبحت لاحقا وسيلة سياسية لتهيئة المناطق العمرانية، بهدف مساعدة المناطق المعزولة على النهوض باقتصادها. إلا أن التكلفة الباهضة للخطوط الجديدة قادت الحكومة إلى البحث عن حلول أخرى. يتم اليوم القيام بمحاولة ربط الشبكتين (القديمة والجديدة) عن طريق تحويل بعض خطوط السكة القديمة إلى النظام العادي، حتى تتمكن قاطرات الـ"شينكانسن" من استقلالها. كما صممت عربات خاصة ذات حجم صفير (مجموعتي 400، وE2) قادرة أن تسير بسرعة 270 كلم/ساعة على الخطوط العادية الفائقة السرعة أو بسرعة محدوة على الخطوط القديمة (المترية).
عرفت خطوط الـ"شينكانسن" اليابانية نجاحا تقنيا باهرا، كما حققت على المدى المتوسط نجاحا اقتصاديا وتجاريا كبيرا، وتعتبر اليوم أكثر الخطوط الحديدية استعمالا في العالم.
قائمة بأنواع قاطرات الـ"شينكانسن" التي يتم استغلالها اليوم

المجموعة : 0
السرعة: 220 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: 100
السرعة: 220 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: 200
السرعة: 240 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: 300
السرعة: 270 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: 400
السرعة: 240 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: 500
السرعة: 300 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: 700
السرعة: 285 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

المجموعة: 800
السرعة: 260 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: N700
السرعة: 300 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: N700-7000

شنكانسن .. \

المجموعة: E1
السرعة: 240 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: E2
السرعة: 275 كلم /ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: E3
السرعة: 275 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: E3-2000

شنكانسن .. \

المجموعة: E4
السرعة: 240 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: E594

شنكانسن .. \

المجموعة: MLX01-2

شنكانسن .. \

المجموعة: 923

شنكانسن .. \

المجموعة: E926

شنكانسن .. \

المجموعة: 700T
السرعة: 300 كلم/ساعة

شنكانسن .. \

المجموعة: CRH2(الصين)

شنكانسن .. \

المصدر: ويكيبيديا

وهنا بعض الصور بعدستي لأحد هذه المجموعات وهو N700
والرحلة كانت من يوكوهاما الى هيروشيما ذهاب وعودة حيث تبلغ المسافي حوالي 800 كلم تقريبا باتجاه واحد

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

صورة من الداخل

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

وهذه بعض الصور لمجموعات مختلفة من محطة كيوتو

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

شنكانسن .. \

وهذا فيديو يبين سرعة هذا القطار البالغة 300 كلم/ساعة



ودمتم بود

موقع الرحال


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-10218.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 646,891

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
 

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
فلاش - في سوايا الليل
في سوايا الليل
بلوتوث - فلبيني نصراوي ,,وصدى الملائب
فلبيني نصراوي ,,وصدى الملائب
بلوتوث - صادوه يغازل اختهم  والله اعلم
صادوه يغازل اختهم والله اعلم
صور - بيت بالمقلوب
بيت بالمقلوب
العاب - لعبة ذكاء
لعبة ذكاء
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع Arr7al  
  تصوير : جامع طوكيو .. والمركز الثقافي التركي
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  21 فرقاً بين مكتباتهم ومكتباتنا
ماذا تفعل فى 10 دقائق ؟
صور : رصف الطرق في هولندا + حلاقة فريدة عند الصينيين
الدار الآخرة و الدار الدنيا بلغة الرياضيات
لماذا يتوجب علينا العودة إلى المريخ
‎[ تقرير مصور ]‎ و متكامل لحج هذا العام 1431هـ
نحو كتابة إملائية سليمة ‎‎[ الدرس الثاني ]‎
ضويان وموضي العدد الرابع و الخامس
فيديو : القدس عربية
رحلة في العين
 
  شبكة ابو نواف2000-2010
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*