الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

فرصة شراء أرض بالقُطيف ( القُديح )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للبيع قطعة  أرض في القديح ( المسمى الرميمين ) معاها صك رسمي , واقعة على شارع المخطط الجديد من الشارع العام ( القديح العوامية ) , مقابلة محطة الغانم للمحروقات

* البيع مِن المالك مُباشرة.
* المساحة 4312 متر مربع.
*سعر المتر ( 1000 ريال ) .
*صك رسمي من المحكمة الشرعية.

طريقة التواصل :
الاتصال المُباشر بالرقم التالي : 0583055540


أو عن طريق البريد الالكتروني : a7med.ws@gmail.com



مُلاحظة : يجب أن يَكون المُتصل جاد ويُريد الانجاز

--
مملكة البلاك بيري
http://bb7.me
 
BlackBerry : PIN:2A378827
Twitter : @Hud4Ab
Facebook : http://facebook.com/Hud4Ab
 
 

[AbuNawaf] عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

شبكة أبو نواف  
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
 
 

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك
كاتب الموضوع :  YaSSeR بريد العضو : saudi4u@gmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-13927.html

نود إحاطتكم بأن مجموعة أبونواف سوف تنتقل إلى مجموعة بريدية جديدة بخدمات وأسلوب أفضل إن شاء الله وسيتم إيقاف المجموعة الحالية قريباً، نرجو التكرم بالاشتراك وتحديث بياناتك في المجموعة الجديدة على الرابط:
http://eepurl.com/juAf5


قد يولد أحدهم بعيب خلقي في العين، وقد يولد آخر كفيفًا. فإذا كنت ممن أنعم الله عليهم ببصرٍ سليم فعليك أن تتبع النصائح العشر التالية لكي تتمتع بهذه النعمة لأطول وقت ممكن. لا تستهدف هذه النصائح صغار السن وحدهم، بل تستهدف كذلك الراشدين الذين يحتاجون إلى إجراء فحوصات دورية واتخاذ الاحتياطات اللازمة في سبيل الحفاظ على سلامة أعينهم..

10- تجنب القراءة في الظلام ..

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

تتزايد معدلات الإصابة بأمراض ومشاكل العين هذه الأيام، خاصة في ظل انتشار الهواتف النقالة وغيرها من الوسائط البصرية الحديثة الأخرى. ففي أيامنا هذه، قلما تجد أحدهم يقرأ كتابًا ورقيًا، حيث إن الكثيرين، وخاصة من الشباب، يرون أن الكتب الالكترونية المحمولة أنسب لهم، ويمكن قراءتها في الظلام.
ولكن، سواء أكنت بصدد كتابة رسالة نصية، أو قراءة نص على أي من الوسائط المعاصرة، فعليك أن تنصت إلى النصيحة التقليدية التي تنهاك عن القراءة في الظلام حفاظًا على سلامة عينيك. فالقراءة في الظلام، بحسب التفسير الطبي الدقيق، ستجهد عينيك، واستمرارك بهذه العادة الخاطئة سيؤدي في نهاية المطاف إلى إضعاف بصرك.

9- توقف عن التدخين

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

إذن، فالتدخين لا ينقص سنوات عمرك فحسب، بل يزيد كذلك من المشاكل الصحية الأخرى، فهو يتسبب في ظهور المياه الزرقاء، ويؤثر على أعصاب العين، كما يتسبب كذلك في الضمور البقعي.
فالآثار السلبية للتدخين لا تقتصر على الجهاز التنفسي، بل تمتد كذلك إلى أجزاء أخرى من جسم الإنسان. فأسوأ السيناريوهات التي قد يواجهها مدمن التدخين، بعد سرطان الرئة، هو العمى. وهو ليس بالعمى المفاجئ، وإنما ضعفٌ في البصر يتفاقم مع مرور الوقت، خاصة لدى مدمني التدخين.

8- تناول الأطعمة الصحية

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

يتبنى الأطفال العادات الغذائية السليمة من المنزل. فلا بد أن يعود الآباء أبناءهم على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات الضرورية لسلامة العينين. كما أن الراشدين بحاجة دائمة إلى تناول الغذاء المناسب، وإتباع حمية ملائمة وتبني الخيارات الغذائية الصحية مما لن يسهم فقط في الحفاظ على سلامة البصر، بل سيسهم كذلك في تحسين الصحة العامة.

7- العناية بالعدسات اللاصقة

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

إن كنت ممن يضعون العدسات اللاصقة، فعليك أن تعتني بها جيدًا وأن تهتم بنظافتها. قد يرتدى البعض العدسات اللاصقة الملونة تماشيًا مع الموضة، وقد يرتديها البعض الآخر كبديل عن النظارات الطبية.
وأيًا كانت غايتك من وراء استخدامها، فعليك أن تحافظ على نظافتها، والتخلص منها أو استبدالها كلما استدعى الأمر ذلك.

6- قم بارتداء الواقيات البصرية المناسبة كلما استدعى الأمر ذلك

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

من الملائم ارتداء النظارة الطبية التقليدية عند ممارسة الأعمال المكتبية الاعتيادية، ولكنك قد تحتاج إلى ارتداء نظارات مناسبة أو واقيات بصرية في مواقع بعينها. لا تذهب إلى مثل هذه المواقع إلا بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وإلا سوف يكلفك الأمر بصرك أو حياتك.

5- استبدل نظارتك عند الحاجة

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

لا تجبر نفسك على ارتداء نظارة مستعملة. فإذا كانت هناك حاجة لاستبدال نظارتك بأخرى، فافعل. وإذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى إضافة درجة إلى عدسة نظارتك الحالية بناء على تقرير طبيب العيون الخاص بك، فافعل، فلا ينبغي أن تبخل بالمال على عينيك، فلم يزل باستطاعتك أن تجد أسعارًا مناسبة.
عليك كذلك أن تطلب النصح من أطبائك، وأن تجري بحوثًا على الانترنت، فقط تأكد من أن كل قرش ستنفقه سيذهب إلى مكانه الصحيح.

4- اعرف تاريخ عائلتك

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

لا تتهاون في التعاطي مع كل تغيير يطرأ على عينيك. فمن الحكمة أن تقوم بزيارة طبيب العيون لتطلب منه المشورة. ولا شك في أن إلمامك بتاريخ عائلتك الصحي سيساعد طبيب العيون على تقويم حالتك الصحية وتقديم النصح الذي سيعود بالنفع عليك وعلى أبنائك من بعدك.
في واقع الأمر، لا تعود كل مشاكل العيون التي يعاني منها البعض إلى البيئة وما شابهها من العوامل فحسب، إذ أن بعضًا من هذه المشكلات يعود إلى الجينات الوراثية. وهكذا يصبح مقدورك مساعدة أفراد عائلتك، خاصة إذا ما تبين لك أن المشاكل البصرية التي قد تعاني منها عائدة إلى عوامل وراثية و قد تنتقل عبر الجينات إلى الجيل التالي.

3- ارتدِ النظارات الشمسية والطبية

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

ثمة مواقف معينة تستدعي ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية. فعادة ما يرتدي الناس النظارات الشمسية خلال فصل الصيف ليحموا أعينهم من الآثار السلبية للشمس. قد يتعين عليك كذلك ارتداء الواقيات البصرية الأخرى عند ممارستك لبعض الرياضات. كما أن هناك بعض الممارسات والأنشطة الأخرى التي تقتضي ارتداء النظارات الوقائية خاصة حيث تكون معرضًا للغبار وغيره من الملوثات التي قد تتسبب في تهييج العين أو أي مشكلة أخرى، خاصة إذا كنت تستخدم مواد تنظيف كيميائية.

2- قم بتمرين عينيك

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

قد تثير فيك هذه النصيحة الرغبة في الضحك، ولكن عليك أن تعلم أن عينيك بحاجة لممارسة بعض التمارين، شأنها شأن جسدك. فقد ينال الإجهاد من أعيننا عند أداء بعض الأنشطة مثل القراءة ومشاهدة التلفاز واستخدام الكمبيوتر والكتابة. فمثل هذه الأنشطة الاعتيادية قد تتسبب في مشاكل ضعف البصر وقصر النظر. ولكي تتجنب مثل هذه المشاكل، أرح عينيك لمدة عشرين دقيقة، أو أغمضها وافتحها ببطء عشر مرات. تلك عينة من التمارين السريعة التي يمكنك ممارستها للحفاظ على راحة عينيك.

1. قم بزيارة طبيب العيون

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

 


لا شيء يفضل النصائح التي يقدمها لك خبير العيون. فهو يعرف تماما ما يقول. لا تكتفي بزيارة طبيب العيون عند الحاجة إلى ذلك. فلا بد من أن تضع جدولاً زمنيًا محددًا يشمل كافة الفحوصات الدورية والسنوية الأخرى التي يتعين عليك إجراؤها. ولا تتردد مطلقًا في إجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامة عينيك.

هدفنا دوما المتعة والفائدة
فلا تحرمونا ردودكم وآرائكم
ونلتقي في موضوع أخر قريبا
تحياتي للجميع..

YaSSeR
saudi4u@


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك  عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك  عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك  عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك  عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك  عشر نصائح للحفاظ على سلامة عينيك

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-13927.html
عدد المنتسبين الى مجموعة أبو نواف : 670,356

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
فيديو - كاميرا خفية ألمانية عقلك لن يصدق : فخ تكنولوجيا ألمانية
كاميرا خفية ألمانية عقلك لن يصدق : فخ تكنولوجيا ألمانية
فيديو - قطاوه تناظر مباراة تنس :)
قطاوه تناظر مباراة تنس :)
فيديو - اقوي مضاربه شهدها التاريخ
اقوي مضاربه شهدها التاريخ
صور - ياخزيااااااه .. شفتي اللي انا شفته !!
ياخزيااااااه .. شفتي اللي انا شفته !!
فيديو - امراة تاكل التراب
امراة تاكل التراب
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع YaSSeR  
  المطارات الأكثر نشاطًا في العالم
أسوأ عشرة رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة
للأثرياء فقط : كيف تفسفس أموالك!!
أكثر الأفلام السينمائية تحقيقًا للإيرادات
صور : أكثر الحيوانات قدرة على التمويه والإختفاء
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  Recycle Show: Episode 6 برنامج ريسايكل: الحلقة السادسة
#صاحي : "صاحي تون" 10 - الحرامية مقاسات !
Vlog #10 الغزو الفكري السعودي في الخارج
صور : سيارات غريبة
صور : إحتجاج مزارعي الألبان أمام البرلمان الأوربي
دروس وأسرار ويندوز 8
صور : نجاة قائد سيارة من موت محقق
صور جميلة للشروق والغروب
إلى الله
كتاب كل أسبوع؛ من روائع حضارتنا‎
 
  شبكة ابو نواف2000-2012
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*