الأحد، 4 سبتمبر 2011

TesT

--
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى :
mg-1+unsubscribe@googlegroups.com
اتصل بنا عن طريق :
http://www.m11g.com/?page_id=230
كما أنهُ يُمكِنُك الإعلان لدينا عن طريق :
http://www.m11g.com/?page_id=218

بنت مسوية في أبوها مقلب خطير في الحمام

عمرك شفت ناقة تضحك ؟ إدخل وشوف ..

http://www.m11g.com/?p=701

بنت مسوية في أبوها مقلب خطير في الحمام

http://www.m11g.com/?p=699

ريم عبدالله في اول ظهور لها

http://www.m11g.com/?p=704

مقلب جامد في الفنان السعودي فايز المالكي

http://www.m11g.com/?p=706

غلط يا ناس تصحوني و أنا نايم ( عبدالناصر درويش )

http://www.m11g.com/?p=708

نكتة الحمار مع عبدالناصر درويش

http://www.m11g.com/?p=710

عبدالله بالخير وإلا مايكل جاكسون ( فيديو كليب )

http://www.m11g.com/?p=712

مقطع خطير في بث مباشر للمثلة ديمي مور وهي حمال!!

http://www.m11g.com/?p=714

--
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى :
mg-1+unsubscribe@googlegroups.com
اتصل بنا عن طريق :
http://www.m11g.com/?page_id=230
كما أنهُ يُمكِنُك الإعلان لدينا عن طريق :
http://www.m11g.com/?page_id=218

[AbuNawaf] لجنة تقصي الحقائق بشأن رؤية هلال أول الشهر

شبكة أبو نواف
الندوة العالمية للشباب الإسلامي - القسم النسائي
فنادق الحرم
LE
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Mobily Postpaid - SMART
 

لجنة تقصي الحقائق بشأن رؤية هلال أول الشهر
كاتب الموضوع :  د. عبدالله المسند بريد العضو : almisnid@yahoo.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-11010.html

لجنة تقصي الحقائق بشأن رؤية هلال أول الشهر

د. عبدالله المسند*
:. الجدل البيزنطي، والحرب الكلامية بين من يرى ضبط رؤية الهلال وفق المعايير العلمية، ومن يرى إطلاق رؤية الهلال دون ضوابط علمية أو حتى عقلية، تلك الحرب دخلت عقدها الثالث (لا أطال الله عمرها)، إلا أنه في هذه السنة ومع هلال شوال 1432هـ، اتخذت منحاً جديداً، حيث اُستخدمت فيها أسلحة ثقيلة (الجزيرة والعربية) وأسلحة خفيفة (المواقع الإخبارية والمنتديات الإلكترونية) وأسلحة ذكية (البلاك بيري BlackBerry و الواتس آب WhatsApp) بشأن الانتصار لطرف دون الآخر، وساهم وخاض غمار الحرب الكلامية القاصي والداني، القريب والبعيد، حتى أضحى العيد غير سعيد، ومن سلم لسانه منها، لم تسلم أذانه.

:. وبات عامة الناس في حيص بيص، شذر مذر، لا يدرون أين يولون وجوههم بشأن حقيقة الهلال؟ وهل العيد يوم الثلاثاء؟ أم الأربعاء؟ وصار الناس في ذهول مما يشاهدون، ويسمعون، من أقوال وأدلة طرفي المعركة، ولا يدرون من يصدقون؟ أو يتبعون؟ لغط وسخط، يظلنا ويفتننا في كل عام مرة أو مرتين.

فسبحان الله ...
أما آن لنا أن نرتقي ونتقي الله في أنفسنا وأمتنا؟
آما آن لنا إنهاء تلك المعركة المضحكة المخجلة؟
آما آن لنا أن نتحدث بنعمة الله علينا من نعمة العلم، فنلجم الجهلاء بجهلهم، ونصدهم عن التشويش والتمزيق للأمة؟
آما آن لنا أن نحفظ أمننا العلمي من الإرهاب الفكري الذي يمارسه طرف على طرف؟

:. إنني وبصفتي مراقب لما يحدث، لأكثر من ربع قرن، أدعو الجهات المعنية في السعودية، وأخص بذلك وزارة العدل الموقرة، وبوزيرها المبجل، بتشكيل لجنة حكومية، شرعية، علمية، عاجلة، مهمتها تقصي الحقائق، ودراسة الاتهامات المتبادلة بين الطرفين، في عشرات الحالات الممتدة عبر أكثر من عشرين سنة، لجنة تتولى الاختبار والتمحيص لإنهاء المعركة، وإراحة الأمة من الغمة، ولجم الفريق المخطئ، ومن يقف خلفهم كائناَ من كان.

:. ولا شك عندي أن الحق في هذه المسألة الخلافية السنوية لا ينقسم على اثنين، بل هو مع واحد من الطرفين، ومهمة اللجنة المقترحة أن تقوم بتقصي الحقائق عبر الاختبارات الميدانية، الحسية، العلمية، لكلا الطرفين بشأن آلية رؤية هلال أول الشهر، ويكون أمام اللجنة عشرة أهلة قادمة قبل رمضان لعام 1433هـ، ومن خلال فحص واختبار معطيات الطرفين عبر اختبارات ميدانية ذكية ومصورة للعالم أجمع، أزعم أنه بإذن الله تعالى سيتحقق الهدف المنشود من تلك اللجنة قبل رمضان العام القادم، وستفصح اللجنة المقترحة عن حقيقة المعركة، وعن زيف وخطأ أحد الفرقين قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) فالمسلمون يا وزارة العدل يريدون أن يتبينوا.

:. وتجدر الإشارة، كما تؤكد العبارة أن طرق الفحص والاختبار للطرفين ممكنة حسياً، وعلمياً، بل وشرعياً، وكاتب السطور لديه بعض البنود المقترحة لتسهيل إدارة اللجنة بشأن الفحص والاختبار، وسيندهش المسلمون من نتائجها القطعية، التي ستريحهم من الفتنة بدينهم، والتشويش بتاريخهم، واتهام أبنائهم بما ليس فيهم.

لجنة تقصي الحقائق بشأن رؤية هلال أول الشهر

:. وأحسب أن أي تلكؤ، أو تمنع، أو مراوغة، أو تسفيه لهذه الفكرة من المعنيين من الطرفين، أو ممن يقف خلفهم من المؤيدين أحسبه بوادر خوف، وهزيمة تلوح بالأفق، ويكاد المريب أن يقول (اعرفوني)، وأيضاً يجدر التنويه إلى أن عدد المؤيدين لكل طرف يعد بالملايين، فالناس منقسمون إلى قسمين، يجب أن يؤخذوا بعين الاحترام والاعتبار من قبل اللجنة المقترحة لكشف الحقائق، ورفع اللبس، وإنهاء الجدل.

:. إذ لا يتفق ولا يتسق أن يُجمع الفلكيون من عرب وعجم، ومن مسلمين وغير مسلمين على بيانات فلكية بشأن ولادة الهلال، ووقت غروبه خلف الأفق الغربي، ثم يأتي بضعة شهود عدول ثقات، يشهدون برؤية الهلال في الحال الذي لا يوجد هلال في الأفق وفقاً للفلكيين، لاشك وارتياب أننا نحن المراقبين نرى أن هناك خطأ عظيماً فضيعاً مقيتاً، وقع فيه أحد الطرفين، ساق الأمة إلى التشرذم، والتحزب، وإضحاك الناس عليها، وأنا لا أتحدث عن حالة بعينها، ولا سنة بنفسها، وإنما استقراء لتاريخ جدلي عمره نحو ثلاثة عقود.

:. إنني أدعو اللجنة المقترحة إلى دعوة الناس كل الناس ليشهدوا الاختبار التاريخي للمعطيات الحسابية، والتي يدعي أصحابها إنها قطعية، وليشهدوا أيضاً حقيقة رؤية الشهود، والتي يدعي أصحابها إنها حقيقية، وليتبين للناس كل الناس عبر النتائج المسجلة والمكتوبة من قِبل اللجنة، وهذا هو حق الأمة على اللجنة أن تكشف الحقيقة، وتريحنا من موال سنوي، وصداع دوري، وسوف يتضح للجنة، والناس أجمعين حقيقة علم الفلك وحساباتهم، وحقيقة الشهود وشهاداتهم في هذا الشأن، والقضية التي أصبحنا فيها نزيد ونعيد مع كل عيد.

:. بل إن نتائج تلك اللجنة المقترحة سوف تريح المسلمين من ادعاء المترائين، أو حدس وتخمين الفلكيين، بل أزعم أنه في حالة صدق المترائين في خطأ وإخفاق الفلكيين في حساباتهم، فسوف يُحسب للمملكة العربية السعودية حق اكتشافها خطأ مسار، وحركة، وسرعة القمر حول الأرض، وهذا في حد ذاته اكتشاف غير مسبوق، قد يؤهلنا لجائزة علمية عالمية.

:. وأزعم أني قريب من الطرفين، فطرف يُثبت بالأدلة المحسوسة والقطعية أن الحسابات الفلكية ظنية، والطرف الثاني يُثبت بالوقائع أن شهادات المترائين كاذبة أو على الأقل واهمة، وعليه والحالة تلك فلا يجوز السكوت، وتجاهل تلك الاتهامات المرفوعة من قِبل الطرفين، إذ لابد من إظهار الحقيقة، فإن لم تتبنى الجهات المسؤولة والمعنية تلك الخطوة، أو غيرها، مما يكشف الحالة للمسلمين، فإن الصراع بين الطرفين، وخلف كل طرف الملايين من الشرعيين والأكاديميين والإعلاميين والمثقفين والمتابعين سيبقى الصراع ويتسع ويحتد، وتحدث الفتنة بين أفراد الأمة، ونحن بيدنا الحل والربط.

:. وعندما يُورد مورد ويقول: نحن لسنا بحاجة إلى لجنة تقصي حقائق واختبار، والمسألة منتهية بحديث (صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ) أقول: هذا بلا شك محاولة مكشوفة للالتفاف على الدعوة، في إحقاق الحق وإبطال الباطل، وقطع الطريق لكشف المستور، والخوف من النتائج القطعية، سيما وأنّ كلا الفريقين يؤمنون بالرؤية، ويختلفون في تطبيقها وتفعيلها، و " الشعب يريد إظهار حقيقة رؤية الهلال ".

لجنة تقصي الحقائق بشأن رؤية هلال أول الشهر

:. فإن تخلف أو تلكأ أحد الطرفين المستهدفين عن التعاون مع تلك اللجنة المقترحة التي ارتضاها الجميع، فإن الله قد كفى اللجنة، والناس أجمعين شر ذلك الطرف، وتبين الحق من الباطل من أول جولة وصولة، ورد الله الذين بغوا وأخطأوا على أعقابهم (وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ)، وعليه يلزم الطرف التي كشفت اللجنة زيفه وخيبته ألا يكتب أو يعلق في الصحف أو عبر الإنترنت، أو في أي وسيلة إعلامية، ويعزر بعقوبة إن فعل وشوش على المسلمين بصيامهم وقيامهم.

:. وكلمة أخيرة .. نداء أرفعه لمقام خادم الحرمين الشريفين أن يتفضل ويتكرم بإنهاء الخلاف بل العناد، في هذا المسألة (رؤية الهلال) ، فالناس تتطلع إلى تنقية الأجواء من الأهواء، وإلى استتباب الأمن المعرفي في هذا الشأن، وأنت المبارك، وعليك الاتفاق، فامضي يا راعاك الله في إظهار الحق وإعلائه، واسلم للمسلمين دوماً مصلحاً وهادياً مهدياً.

وعلى دروب الهدى نلتقي فنستقي لنرتقي.



*عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمشرف على جوال كون.
14321006هـ 20110904م
www.almisnid.com
almisnid@yahoo.com


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-11010.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 674,031

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
 

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
بلوتوث - مدمن آيسكريم
مدمن آيسكريم
صور - قلت الأسامي ؟؟
قلت الأسامي ؟؟
صوت - يامـا كان ..
يامـا كان ..
صور - إعلان بتاع كلوو
إعلان بتاع كلوو
فيديو - تخريب على الهوا
تخريب على الهوا
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع د. عبدالله المسند  
  رمضان 1432هـ ... فلكِياً | زمنِياً | مناخياً
المنشآت الحجرية في السعودية Neolithic sites in Saudi Arabia
مشكلة تحديد وقتي العشاء والفجر في المناطق الجغرافية المتطرفة مكانيّاً
خسوف القمر مساء الأربعاء 13 رجب 1432هـ
آلية جديدة .. لحصد وخزن السيول
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏
Team Viewer , حيثُ للتهكير عنوان
سجادة المطبخ
فيلم : روحانية مسعف
لعبة قرقيعان
فلم : ذو الوشاح المصندز
فيديو : من الفرحة بكى + محاولة سرقة فاشلة
شذرات قلم : فخر المسلمين تكمن في رؤية الملك
فيديو + صور : مسوي يبي يخمس على الواقف
رسائل وخلفيات ايفون للعيد
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

[AbuNawaf] صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

شبكة أبو نواف
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكرين بمحافظة الزلفي
فنادق الحرم
LE
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Mobily BB Bold 990
 

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏
كاتب الموضوع :  أنس الشوادفى بريد العضو : an5as@hotmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-11009.html

السلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعدكم الله أينما كنتم

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

أفضل الصور لشهر أغسطس 2011
بعدسة ناشيونال جيوغرافيك

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

أحد الأشخاص يتمتع بالسباحة فى أحد الأنهار فى حديقة بالبرتغال

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

على مدى آلاف السنين قد صارت الرياح الرملية فى صحراء نامبيا فى بعض الكثبان كأطول مبنى فى العالم

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

نجوم البحر الأرجوانى تزدهر فى المياه قبالة الساحل فى كولومبيا البريطانية

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

تمثال بوذا أمام ساحة لتجميع الفحم فى شمال الصين

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

تماثيل فى شوارع العاصمة الايرلندية دبلن لذكرى المجاعة الكبرى التى بدأت عام 1845م

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

مزيج من الحضارة والحياة البرية وجمال الطبيعة فى إحدى الحدائق الوطنية فى البرتغال

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

نجود على فتاة يمنية عمرها 10 أعوام هربت من سيدة كانت تعمل خادمة لديها لسوء معاملتها وعادت إلى أهلها مرة أخرى

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

أطلال قديمة فى البرتغال وهى أنقاض لقرية قديمة غارقة على أحد البحيرات

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

أحد الدببة تتسلق أحد أشجار التفاح للاستيلاء على ثمارها لاطعام اطفالها الأثنين فى كولومبيا البريطانية

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

الصيادين فى مينانمار وهم يجدفون بأرجلهم مع ترك أيديهم حرة فى رشاقة

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

غرفة نوم فى أحد الفنادق المطلة على جسر بروكلين فى نيويورك وهو واحد من أقدم الجسور المعلقة فى الولايات المتحدة

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

رعى الغنم فى تركيا

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

صورة للملكة كيلوباترا على اليسار على جدار معبد دندرة أحد المعابد المصرية القديمة الموجودة فى صعيد مصر

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

الفيضانات فى بنغلاديش

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

فى كينيا عملية تآلف بين فيل يتيم وفيل من جماعة أخرى حتى يتقرب إليهم ويصبح من جماعتهم

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

السينما فى بغداد وقد أغلقت بعد الحرب وبقيت الأسر المنزل لمشاهدة التلفزيون

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

مهرجان الأنوار فى ميانمار ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويقام بمناسبة نهاية الصوم الكبير

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

الضباب فى الصباح يغطى جبل سانت ريجيس

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

نجم البحر الأسود فى كولومبيا البريطانية وقد تزايدت أعدادها فى الفترة الأخيرة بعد حصولها على حماية قانونية عام 1970

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏
...............

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

صحراء الجزائر

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

جبلاية قرود فى الهند

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

أسماك التونة تحيط بمقبرة تحت الماء فى فلوريدا

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

شلالات يوسمايت وتقع فى منتزه يوسمايت الوطنى فى ولاية كاليفورنيا فى الولايات المتحدة الأمريكية

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

فى إحدى الدول الأفريقية النساء فى ثيابهم الجديدة وأيديهم ملطخة بصبغة والرجال يرتدون الزى التقليدى مع العمائم التى تخفى وجوههم عدا عيونهم فى احتفالات الميلاد

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏
..........

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

خنزير فى ولاية كارديف عاصمة دولة ويلز

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

راهب يمشى على طريق ترابى فى باغان العاصمة القديمة لميانمار ويرجع تاريخ تلك المعابد الى القرن الثانى الميلادى وقد دمرت الزلال أكثر من 10000 منهم

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏
.............

صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏

على جسر فوق نهر الفلوجة فى بغداد وقف هذا الرجل يغذى طيور النورس عند الفجر
...

مع محبتى
أنس الشوادفى


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-11009.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 674,031

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
 

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - متى يمتلك بيل جيتس سيارة؟
متى يمتلك بيل جيتس سيارة؟
بلوتوث - مدمن آيسكريم
مدمن آيسكريم
فلاش - كنا بيوم العيد نعلن سعدنا..
كنا بيوم العيد نعلن سعدنا..
صور - فجأه نامت !!
فجأه نامت !!
صور - ابو طارق وتحدي النظام
ابو طارق وتحدي النظام
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع أنس الشوادفى  
  حدث فى مثل هذا الأسبوع 6
حدث فى مثل هذا الأسبوع 5
صور + فيديو : الصومال تشكو أمرها لله
حدث فى مثل هذا الأسبوع 4
صور : شهر يوليو 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  لجنة تقصي الحقائق بشأن رؤية هلال أول الشهر
Team Viewer , حيثُ للتهكير عنوان
سجادة المطبخ
فيلم : روحانية مسعف
لعبة قرقيعان
فلم : ذو الوشاح المصندز
فيديو : من الفرحة بكى + محاولة سرقة فاشلة
شذرات قلم : فخر المسلمين تكمن في رؤية الملك
فيديو + صور : مسوي يبي يخمس على الواقف
رسائل وخلفيات ايفون للعيد
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*