الجمعة، 24 يونيو 2011

[AbuNawaf] تباريح 55

شبكة أبو نواف
Hotel seval
فنادق الحرم
عالم التقنية
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Mobily BIS Weekly
 

تباريح 55
كاتب الموضوع :  حامد كابلي بريد العضو : tabareeh@hotmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-10813.html

(تباريح (55) تحدي!!)

تباريح 55
تباريح 55


(نـفـحـات)
*في صحيح مسلم من حديث جابر بن سمرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني لأعرف حجر بمكة كان يسلم علىّ قبل أن أُبعث إني لأعرفه الآن".
==========
في صحيح أبي داود:
أردفني رسول الله صلى الله عليه وسلم خلفه ذات يوم فأسر إلي حديثا لا أحدث به أحدا من الناس وكان أحب ما استتر به رسول الله صلى الله عليه وسلم لحاجته هدفا أو حائش نخل قال: فدخل حائطا لرجل من الأنصار، فإذا جمل فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم حن وذرفت عيناه، فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم فمسح ذفراه فسكت، فقال: من رب هذا الجمل لمن هذا الجمل، فجاء فتى من الأنصار فقال: لي يا رسول الله، فقال: أفلا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله إياها فإنه شكا إلي أنك تجيعه وتدئبه.
الراوي: عبد الله بن جعفر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2549
خلاصة حكم المحدث: صحيح
==========
في صحيح أبي داود:
كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فانطلق لحاجته فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمرة فجعلت تفرش، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال: من فجع هذه بولدها؟ ردوا ولدها إليها. ورأى قرية نمل قد حرقناها، فقال: من حرق هذه؟ قلنا: نحن، قال: إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار.
الراوي: عبد الله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 5268
خلاصة حكم المحدث: صحيح
==========
في صحيح البخاري:
أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد أحدا، وأبو بكر وعمر وعثمان، فرجف بهم، فقال: (اثبت أحد، فإنما عليك نبي وصديق، وشهيدان).
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3675
خلاصة حكم المحدث: (صحيح)
==========
تباريح 55



(قالوا فأجادوا)
*واعجباً لك! لو رأيت خطاً مستحسن الرقم لأدركك الدهش من حكمة الكاتب، وأنت ترى رقوم القدرة و لا تعرف الصانع، فإن لم تعرفه بتلك الصنعة فتعجّب، كيف أعمى بصيرتك مع رؤية بصرك.
*حبس بعض السلاطين رجلاً زماناً طويلا ثم أخرجه فقال له: كيف وجدت محبسك؟ قال: ما مضى من نعيمك يوم إلا و مضى من بؤسي يوم، حتى يجمعنا يوم.
*يا هذا! ماء العين في الأرض حياة الزرع، و ماء العين على الخد حياة القلب.
==========

تباريح 55



(دقيقة شعر)
إنما الدنيا خيالٌ عارضٌ
قلَّما يبقى، وأخبارٌ تُقصْ
تارةً تَدْجو، وطوراً تنجلي
عادةُ الظِلِّ سجا، ثمَّ قَلَصْ
فابتدر مسعاك، واعلم أنَّ من
بادرَ الصيدَ مع الفجرِ قنص



(الأبناء... عطاء أم شقاء)



تباريح 55



(من هـــو؟؟)
اعرف من هو، وضع إجابتك في التعليقات في الأسفل، كن الأول واحصل على نسختك من كتاب (تباريح):
تعرفه الشجاعة باسمه!!، نعم وبلا مبالغة، هو أحد أبناء هذا البلد المعطاء، أي سعودي وأمه من أصل تركي، ولد عام (1389 هـ) في مدينة عرعر شمال المملكة العربية السعودية، متزوج من داغستانية من قرية " كاراماخي" وله (بنت وولد)، و ينتمي لعائلة خيرة طيبة اشتهرت بالشجاعة والشهامة، كان والده يأخذه مع أخوته كل أسبوع إلى المناطق الجبلية يعلمهم الشدة والشجاعة، ويضع على ذلك الجوائز والحوافز ويطلب من أولاده العراك والصراع حتى تشتد سواعدهم، وفي هذا الجو بدأت تظهر آثار النجابة والشجاعة على صاحبنا، ثم انتقل والده - رحمه الله - بأبنائه إلى منطقة (الثقبة) بالقرب من الخبر، وهناك تربي هذا الأسد في حي مشهور أخرج دعاة وصالحين وهو حي (الصبيخة)، وقتل مغدورا قبل قرابة العشر سنوات، فهل عرفتموه؟؟



(سحر البنان)
*بكل صراحة أنا من عشاق الخط العربي وأنواعه، وإن كنت لا أملك فيه ناقة ولا جمل، ولكن لعلكم تشاركونني الرأي في سحر هذه اللغة وخطوطها:

تباريح 55

تباريح 55

وهنا بعض الجماليات



(في الصميم)
ارتطم شاب يسوق درّاجة برجل عجوز.. وبدلاً من أن يعتذر منه، ويساعده على النهوض من الأرض أخذ يضحك عليه!! وما إن همّ وبدأ يستأنف سيره، حتى ناداه العجوز قائلاً:
لقد سقط منك شيء.. فعاد الشاب مسرعاً، وأخذ يبحث فلم يجد شيئاً.... فقال له العجوز:
لا تبحث كثيراً هنا، لقد سقطت مروءتك، فابحث عنها جيداً.



(طُـرفٌ... سـريعـة)
*خطب أعرابي امرأة يوما: فقال له أهلها: إن لها من المال كذا وكذا، ولها من الماشية والأثاث كذا وكذا، فما معك أنت من مال؟ فقال: إن كان ما ذكرتم لها، فهو يكفيني وإياها ما بقينا، فما حاجتكم إلى مالي؟.
*قيل أن أحدهم رمى عصفوراً فلم يُصبه وطار, فقال له صاحبه: أحسنت،،
فقال: كيف أحسنت؟! قال: أحسنت إلى العصفور.
*جاء رجل إلى الإمام أبي حنيفة النعمان وقال له: إذا نزعتُ ثيابي ودخلتُ النهر أغتسل، فإلى القبلة أتوجه أم إلى غيرها؟
فقال له الإمام: الأفضل أن يكون وجهك إلى جهة ثيابك لئلا تُسرق.
*قال رجلا لأحدهم: كيف بت يا أبا محمد؟
فدخل وأخرج معه مخدته ووضع رأسه عليها وقال: كهذا بت.



(لا تدري!!)
الزيتون عندما يضغط يأتي لنا بالزيت الصافي... والفواكه عند عصرها تعطينا ألذ العصائر... أما الورود فتسحرنا بعبير عطرها عندما تجفف وتطحن...
فإذا شعرت بمتاعب الحياة تضغطك بهمومها فلا تحزن لعل الله يريد أن يخرج أحلى ما فيك.

تباريح 55



(كم أحب هذا الرجل –رضي الله عنه-)
مدح قوم أبا بكر الصديق – رضي الله عنه - فقال: الله أعلم بي مني بنفسي، وأنا أعلم منكم بنفسي، وأستغفر الله مما لا تعلمون، وأساله أن لا يؤاخذني بما تقولون، وأن يجعلني فوق ما تظنون.



(تسبيح)
سبحان الله، كم عدد الفراشات:

تباريح 55
-----------
سبحان الله، انظروا إلى ألوان الببغاوات:

تباريح 55

تباريح 55

تباريح 55

تباريح 55



(سحر البيــان)
(الحروف المقطعة)
للشاعر/ عبد الرحمن العشماوي.*
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشدّدة وهاء
من هاهنا ابتدأ العناء
من هاهنا جرّ السماسرة الرداء
وطغى على النهر الغثاء
عين.. وتنتفض العمالة والعناد
لام.. ويظهر في ملامح وجه عالمنا الكساد
ميم.. ويرفع ملحد علم الفساد
ألف.. ويبتدئ الحصاد
نون.. وتبدأ نكسة كبرى ويجتاح الجراد
ياء.. وتغرق أمتي في اليانصيب
هاء.. وتقطع هامة الأمل الحبيب
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشددة وهاء
هذي حروف الوهم في زمن الضياع
هذي حروف اليأس في بحر… يبدد موجه حلم الشراع
هذي حروف الموت في وجدان أمتنا….. وقنطرة الصراع
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء .مشددة وهاء
عين ..عذاب
لام ..لهيب واضطراب
ميم.. مجافاة الكتاب
ألف ..أسىً
نون ..نقيق ضفادع وصدى نعاب
ياء ..يد سوداء موحشة الخضاب
هاء ..هوى يغتال قلب الحر يلتهم الصواب
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشددة وهاء
من أين نخرج أيها الليل البهيم
من أين نبدأ رحلة الأمل العظيم
من أين …وانكسر السؤال
وسمعت صوتا من وراء الأفق موفور الجلال
يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال
هذا الطريق أمام عينك يا غريق
وأمامك الروض المندى والرحيق
وأمامك القرآن زادك في الطريق
وحديث خير الناس والبيت العتيق
سل أيها الشاكي حراء
سل غار ثور حينما التفت الزمان إلى الوراء
ورأى النبي يقول للصديق لا تحزن ….فربك في السماء
ورأى أبو جهل… وفي عينيه نبرة كبرياء
مائة من الإبل العتاق فأين عشاق الثراء
أين الرجال الأقوياء
سل يا أبا جهل سراقة عن إمام الأنبياء
وأصغ بسمعك عن للنداء
اسمع صهيل الخيل في بدر
وقعقعة السيوف الراشفات من الدماء
لكأنني بالرمل يصرخ في وجوه الأشقياء
شاهت وجوه القوم خاب الأدعياء
وكأنني بالصوت جلجل في الفضاء
بشراك خير الأنبياء
صهوات خيل المشركين طريقهم نحو الفناء
فاصبر فإن الله يفعل ما يشاء
يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال
أوما ترى عيناك وجه الشمس…..ناصية الهلال
قاف وراء
ألف لها مد ونون
هذي الحروف هي اليقين
هذي الحروف هي اليقين الحق يعصف بالظنون
نبع فأين الواردون
نهر صفا من كل ما لا يستسيغ الشاربون
قرآنكم يا مسلمون
قاف.. قيم
راء .. رقي في سماء المجد سعي للقيم
ألف .. أباء في زمان الذل …أيمان برب الكون ..إخلاص شمم
نون .. نقاء الروح من دنس التذلل للصنم
قاف وراء
ألف لها مد ونون
هذا هو الفجر الذي اكتسح الظلام
وأضاء درب السالكين إلى رحاب الخير في البلد الحرام
قد فاز من سلك الطريق إلى الأمام
عين ولام ثم ميم
ألف ونون
ياء مشددة وهاء
سيزول هذا الوهم في ظل العقيدة
ولسوف يعرف كل مغرور حدوده
ولسوف تبدأ أمتي بالحق رحلتها السعيدة.



تباريح 55



(من خِضم الشبكة العنكبوتية – بتصرف -)
نقلت لكم هذه الفائدة:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
ثبت في البخاري عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم: لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه.
ومعلوم أنّ الصليب، في حدّ ذاته رمز للتكذيبِ للقرآن، وقد قال تعالى (وما قتلوه وما صلبوه)، وهـو رمـز لدين كفري باطل، ليس هو دين عيسى عليه السلام، فإنّ دينه كان الإسلام، كدين سائر الأنبياء، وقد بشّر ـ عليه السلام ـ بنبيّنا صلى الله عليه وأمر باتباعه، كما أمرت الأنبياء من قبله،
بل دين النصارى بعد تحريفهم رسالة عيسى عليه السلام، هـو دين الشرك،كعبادة الأصنام، حرّفوا دين المسيـح، وكفروا، إذ قالوا أن الله هو المسيح، وبإدعائهم الولد لله تعالى، وأنه ـ تعالى عما يقولون علوا كبيرا ـ ثالث ثلاثة، ذلك مع تكذيبهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والمكذب بنبيّ كالمكذّب بجميع الأنبياء.
وفي صحيح البخاري:
((والذي نفسي بيده ، ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا ، فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد))
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2222
====================

تباريح 55



(قالوا فأجادوا)
*الإنسان يمــكنــه نـقــش اسمــه فـــي المـكــان الــذي يــريــده.. إلا القلــوب فــإنـها لا تقبــل النـقش فيـها إلا لمـن نـبـضـت لهـم وداً واحتــرامـــاً.

تباريح 55



(رصدويه)
*وتتوالى (بلاوي) الابتعاث لدول الكفر،، طلاب من بني جلدتنا في أمريكا، يحيون ما يسمى بالألوان الشعبية السعودية، أين؟؟ في إحدى نوادي (الروتاري)!!، ولمن لا يعرف الروتاري فهي إحدى النوادي الماسونية الكفرية كالليونز، وهنا كلام مفصل حول هذه النوادي:
أصدر المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي فتوى أخرى جاء فيها:
"وقد قام أعضاء المجمع بدراسة وافية عن هذه المنظمة الخطيرة، وطالع ما كتب عنها من قديم وجديد، وما نشر من وثائقها فيما كتبه ونشره أعضاؤها، وبعض أقطابها من مؤلفات، ومن مقالات في المجلات التي تنطق باسمها،
وقد تبين للمجمع بصورة لا تقبل الريب من مجموع ما اطلع عليه من كتابات ونصوص ما يلي:
1) أن الماسونية منظمة سرية تخفي تنظيمها تارة وتعلنه تارة، بحسب ظروف الزمان والمكان ، ولكن مبادئها الحقيقية التي تقوم عليها هي سرية في جميع الأحوال محجوب علمها حتى على أعضائها إلا خواص الخواص الذين يصلون بالتجارب العديدة إلى مراتب عليا فيها.
2) أنها تبني صلة أعضائها بعضهم ببعض في جميع بقاع الأرض على أساس ظاهري للتمويه على المغفلين وهو الإخاء والإنساني المزعوم بين جميع الداخلين في تنظيمها دون تمييز بين مختلف العقائد والنحل والمذاهب.
3) أنها تجذب الأشخاص إليها ممن يهمها ضمهم إلى تنظيمها بطريق الإغراء بالمنفعة الشخصية، على أساس أن كل أخ ماسوني مجند في عون كل أخ ماسوني آخر، في أي بقعة من بقاع الأرض، يعينه في حاجاته وأهدافه ومشكلاته، ويؤيده في الأهداف إذا كان من ذوي الطموح السياسي ويعينه إذا وقع في مأزق من المآزق أيا كان على أساس معاونته في الحق لا الباطل، وهذا أعظم إغراء تصطاد به الناس من مختلف المراكز الاجتماعية وتأخذ منهم اشتراكات مالية ذات بال.
4) إن الدخول فيه يقوم على أساس احتفال بانتساب عضو جديد تحت مراسم وأشكال رمزية إرهابية لإرهاب العضو إذا خالف تعليماتها والأوامر التي تصدر إليه بطريق التسلسل في الرتبة.
5) أن الأعضاء المغفلين يتركون أحراراً في ممارسة عباداتهم الدينية وتستفيد من توجيههم وتكليفهم في الحدود التي يصلحون لها ويبقون في مراتب دنيا، أما الملاحدة أو المستعدون للإلحاد فترتقي مراتبهم تدريجياً في ضوء التجارب والامتحانات المتكررة للعضو على حسب استعدادهم لخدمة مخططاتها ومبادئها الخطيرة.
6) أنها ذات أهداف سياسية ولها في معظم الانقلابات السياسية والعسكرية والتغييرات الخطيرة ضلع وأصابع ظاهرة أو خفية.
7) أنها في أصلها وأساس تنظيمها يهودية الجذور ويهودية الإدارة العليا والعالمية السرية وصهيونية النشاط.
8) أنها في أهدافها الحقيقة السرية ضد الأديان جميعها لتهديمها بصورة عامة وتهديم الإسلام بصفة خاصة.
9) أنها تحرص على اختيار المنتسبين إليها من ذوي المكانة المالية أو السياسية أو الاجتماعية أو العلمية أو أية مكانة يمكن أن تستغل نفوذاً لأصحابها في مجتمعاتهم، ولا يهمها انتساب من ليس لهم مكانة يمكن استغلالها، ولذلك تحرص كل الحرص على ضم الملوك ولرؤساء وكبار موظفي الدولة ونحوهم.
10) أنها ذات فروع تأخذ أسماء أخرى تمويهاً وتحويلاً للأنظار لكي تستطيع ممارسة نشاطاتها تحت الأسماء إذا لقيت مقاومة لاسم الماسونية في محيط ما، وتلك الفروع المستورة بأسماء مختلفة من أبرزها منظمة الروتاري والليونز، إلى غير ذلك من المبادئ والنشاطات الخبيثة التي تتنافى كلياً مع قواعد الإسلام وتناقضه مناقضة كلية.
وقد تبين للمجمع بصورة واضحة العلاقة الوثيقة للماسونية باليهودية الصهيونية العالمية، وبذلك استطاعت أن تسيطر على نشاطات كثيرة من المسئولين في البلاد العربية وغيرها، في موضوع قضية فلسطين، وتحول بينهم وبين كثير من واجباتهم في هذه القضية المصيرية العظمى، لمصلحة اليهود والصهيونية العالمية.
لذلك ولكثير من المعلومات الأخرى التفصيلية عن نشاط الماسونية وخطورتها العظمى وتلبيساتها الخبيثة وأهدافها الماكرة يقرر المجمع الفقهي اعتبار الماسونية من أخطر المنظمات الهدامة على الإسلام والمسلمين وأن من ينتسب إليها على علم بحقيقتها وأهدافها فهو كافر بالإسلام مجانب أهله.
الرئيس: عبد الله بن حميد - رئيس مجلس القضاء الأعلى في المملكة العربية السعودية
نائب الرئيس: محمد علي الحركان - الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
الأعضاء: محمد محمود الصواف
عبد العزيز بن عبد الله بن باز - الرئيس العام لإدارة البحوث العلمية والإفتاء
==============
الشارة التي يرتديها أستاذ المحفل الماسوني المعروف بالمحفل الروتاري*
والذي جميع أعضائه هم من أعضاء الروتاري:

تباريح 55


*رأيت بعض المسلمين وللأسف يعلقون صور أحد الكفار الشيوعيين الملحدين وهو (جيفارا) أو (تشي جيفارا)، وهم يعلمون أو لا يعلمون بأن هذا الرجل كافر بالله ورسوله، نعم ولا نجامل على حساب ديننا، فهو شيوعي هالك، ويتشدقون بأنه فعل وكان!! ولا أدري ما دخلنا نحن كمسلمين بهذا الكافر، حتى وإن كان من كان، فهل نعلق صوره على صدورنا أو في بيوتنا وعلى سياراتنا؟؟!، وهل عدم تاريخنا أو حتى أيام المعاصرة من أبطال الإسلام الذين نفخر بتعليق صورهم داخل قلوبنا.
وصدقوني.. أحياناً ما هي إلا التبعية المقيتة، وهذه هي صورة هذا الهالك الذي يعلقها بعضهم، وأنا أنشرها هنا لكي ننصح كل من يعلقها أو يقوم بنشرها ويعجب بصاحبها، وننبهه لعقيدة هذا الهالك:

تباريح 55

تباريح 55

وهنا أنقل لكم هذا الكلام – بتصرف- عن هذا الـ(جيفارا)، وأنا لا أعرف صاحب المقال، لكنه أجاد، فجزاه الله خيراً، يقول:..
ما بال شبابنا وبناتنا متعلقين بجيفٍ خسروا الدنيا والآخرة؟!!
جيف كافرة شيوعية ملحدة لا تعرف رباً ولا رسولاً ولا ديناً ولا شرعاً؟!!
بل هي إلى الحيوانات أقرب ـ بل كرم الله الحيوان عنها ـ
إن الأسوة الحسنة والقدوة الصالحة، أمر مهم جدا، لصناعة الرجال، فإن لم يقتد الشاب المسلم بسلفه، فسوف يقتدي بالجيف ومن على شاكلتهم، من هذه الجيف جيفة هالكة تسمى "جيفارا"
هو أرنستو تشي جيفارا دي لا سيرنا، المشهور (تشي جيفارا)، هو ثوري كوبي أرجينتيني المولد، كان رفيق فيديل كاسترو، وهو شخصية يسارية محبوبة لدى كثير من الملحدين وبعض الجهلة من المسلمين.
تعلقت به قلوب الجهلة من المسلمين!!
فهذا شاب مسلم محفور على يده وشم لصورة جيفارا!!
وهذا شاب آخر يشتهر بهوسه بشخصية الثائر الأرجنتيني "أرنستو تشي جيفارا"، لدرجة الانبهار !!
وهنا ثمة شبان يرتدون قمصان جيفارا!!
وشبان آخرون تسموا باسمه في المنتديات والملتقيات العامة!!
ولا تقتصر صور جيفارا على الملصقات والقمصان، بل تحملها ساعات الشبان، وأقراط الفتيات أيضاً، علاوة على أسماء العديد من المواليد الذكور والفتيات في بعض الدول العربية!!
ما بال بعض شبابنا اليوم يعجبوا باليهود والنصارى والشيوعيين الملحدين؟؟!!
حتى إن أحدهم كتب –والعياذ بالله-: "رحم الله الشهيد تشى جيفارا"!!
ألا يعلم هؤلاء الشباب إن الولاء والبراء من أصول عقيدتنا الإسلامية،،
يقول الشيخ سليمان بن عبد الله - رحمهم الله -: ( فهل يتم الدين أو يُقام عَلَم الجهاد أو علم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بالحب في الله والبغض في الله، والمعاداة في الله، والموالاة في الله، ولو كان الناس متفقين على طريقة واحدة، ومحبة من غير عداوة ولا بغضاء، لم يكن فرقانًا بين الحق والباطل، ولا بين المؤمنين والكفار، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان).
ويقول الشيخ حمد بن عتيق - رحمه الله -: (فأما معاداة الكفار والمشركين فاعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أوجب ذلك، وأكد إيجابه، وحرم موالاتهم وشدد فيها، حتى أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر ولا أبين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده).
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: (إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله، ولا يبغض إلا لله، ولا يواد إلا لله، ولا يُعادي إلا لله، وأن يحب ما أحبه الله، ويبغض ما أبغضه الله).
فعلى المسلم أن يحذر من أصحاب البدع والأهواء الذين امتلأت بهم الأرض، ولْيتجنَّب الكفار وما يبثون من شبه وشهوات، وليعتصم بحبل الله المتين وسنة نبيه الكريم.
وعلى المسلم أن يعلم الفرق بين حسن التعامل والإحسان إلى أهل الذمة وبين بُغضهم وعدم محبتهم.



تباريح 55



(أبيات في الخيل)

تباريح 55

تباريح 55



(قريباً بإذن الله)

تباريح 55



تباريح 55



(غموض قافية!!)
(الحرف المهجور)

كان يكررُ:
ألفٌ باء...تاءٌ.. ثاء..جيمٌ حاء
بين يديه...يردد معه ولداه:
(وليدٌ) و (ولاء)
فوقفت...وأرعيت السمع...
قد يظهر ذاك المفقود...حيناً بين حروف هجاء!!
فتعجب مني ورمقني:
هيا اجلس بالقرب (فداء)
أومأت إليه بأن أكمل، وعلا صوت في الأصداء:
ألفٌ باء...تاءٌ.. ثاء.. جيم حاء
ثم توقف باستجداء، قلت: فأكمل
قال: رويدك، لأجدد نفسي بهواء
قلت:أأكمل؟
قال (ولاء) :
هل تحسن
يا عم (فداء)؟
قلت: بُني هُديت فإني أتقنها لبلوغ (الياء)00
لكني افتقد بُنيّ حرفاً يجهله الأدباء
سطره الأجداد زماناً، لكن ضيعه الجبناء
لا يظهر لكثير منكم، بل قد رحل بغير عزاء
فتأفف من قولي الوالد، بادرني: أرجوك(فداء!!)000
فوقفت أعللها نفسي
أن تنسى مجدا... وبلاء
لكن حنيناً أرقني فبدأت أكرر بإباء:
ألفٌ، باء، (عِزٌ)، تاء
ثاء، جيم، حاء، خاء
كرَرَها بالحرف (ولاء) :
ألفٌ، باء، (عِزٌ)، تاء
ثاء، جيم، حاء، خاء،،
و (وليدٌ) قاطع بذكاء:
فسؤال.. يا عم أجبني: إنا نكتب حرف الألف، وكذلك نكتبه الباء
كيف سنكتب حرف (العزة)؟!!، أنبئني عمي بجلاء!!
قلت: بُني رويدك إني قد أعددت دواء الداء
اشطر جملة (قلم رصاص)
خذ نصفاً، دع عنك الأول
لا تكتب بالحبر الأزرق، واكتب بمداد الشهداء.
فتأفف –أخرى – ذا الوالد، كررها: أرجوك فداء، أخشى بصنيعك أن تدرك ما يجنيه الاستهزاء
قلت: أعيذك.. محض غباء
اترك أحوال السخفاء
أعطيك دليلا بل أكثر قلّب ديوان الشعراء
في عهد (قوافي السفهاء)
قد أسموها (حروف مديحٍ)، ما عادت بحروف هجاء
حتى أنت بنعتك لابنك لم ترع حقوق البلغاء.
قال: ولاء؟!!، قلت: وليدٌ، وافهمها مثل النبهاء
حرف الباء سبق الواو، هذا ولاء أين براء؟
ورحلت وصوتي يسبقني:
ألفٌ، باء، (عِزٌ)، تاء
ثاء، جيم، حاء، خاء
ألفٌ، باء، (عِزٌ)، تاء
ثاء، جيم، حاء، خاء.






تباريح 55



(رسائل جوال)
حرصت فيها على حذف النقاط وبعض التشكيل ليقل عدد الحروف (توفير J ) :
الود يبقى وحب الله يجمعنا
على الإخاء وطيب القول قد عبقا
والقلب يخفق إن هبت نسائمكم
فصادق الود يجلو الهم والأرقا
والله يجزي أضعافا مضاعفة
لمن لصاحبه بالخير مستبقا
=======
تتوق النفس للقياكم
وتجلو العين برؤياكم
يبيت القلب مكسورا
ونجبره بذكراكم
سألت الله يحفظكم
وفي الجنات نلقاكم
=======
اللهم إنك أعطيتني خير أحباب في الدنيا دون أن أسألك
فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة وأنا أسألك
اللهم أسعدهم وفرج همهم
وحقق لهم ما يتمنوا واجعل الجنة مقرا لهم
اللهم لا ترد دعواتي لهم فإني أحبهم فيك
=======
شعور الأخوة إحساس أكثر من رائع
أن تمد يدك فتجد من يصافحك بحب
وتفتح قلبك فتجد من ينصت إليك بصدق
وتبكي فتجد من يجمع حبات دموعك بوفاء
الأخوة كنز لا يفنى
لا حرمني الله صدق أخوتك
=======
يا صحبة في الله تحلو الحياة بهم
وينجلي همها والجرح يندمل
لي أخوة حبهم في الروح متصل
والفكر فيهم وإن غابوا لمنشغل
فارقتهم جسداً والقلب بينهم
والشوق في قلبي يخبو ويشتعل
=======
فرشنا في الطريق لكم قلوبا
أحبت شخصكم حبا أكيدا
إليك تحية رقت وراقت
من الأحباب روّضت النشيدا
جزاك الله في الدنيا سرورا
وفي الفردوس يمنحك الخلودا
=======
قيل لحكيم من أحب إخوانك إليك؟
قال:
من سد خللي، وغفر زللي، وذكرني بربي
=======
يتباهى المتحابون
ويتفاخر المشتاقون
وأرى أنني الأولى
بالتباهي والتفاخر
كيف لا..!!
وقد خصني الله بمعرفتك
ومتعني بمحبتك
فلا حرمت منك أيها الغالي
=======
كم بي من الشوق يحدوني لرؤيتكم
لمبسم صادق بالحب قد نطقا
لإخــوة لم يزل قلبي يحن لهم
لهم فؤادي بنبض الحب قد خفقا
كنا جميعا وحبُ الله يجمعنا
والصدق رمز لنا كالغيم إذا برقا
=======
اللهم ثبت له يقينه
وارزقه حلال يكفيه
اللهم أبعد عنه كل شيء يؤذيه
ولا تحوجه لطبيب يداويه
اللهم أستره على وجه الأرض
وأرحمه في بطن الأرض
وأغفر له يوم العرض
اللهم أعطه ما تمناه
وما تحبه له وترضاه



(أتحداك (ما تبتسم) )
أكفش... أكفش:

تباريح 55
--------
سمعتم بساندويتش السيارات:

تباريح 55
--------
فوق.. فوق.. فوق:

تباريح 55
--------
طيراااااان:

تباريح 55
--------
استعجال لهذه الدرجة:

تباريح 55
--------
هل هو شيء يكسر الظهر؟:

تباريح 55
--------
بقى... جبى... أي شيء:

تباريح 55
--------
يمكن اشترطوا لون الخلفية؟!!:

تباريح 55
--------
اسمع..اسمع:

تباريح 55
--------
علبة معلبة:

تباريح 55

عدموا الشغل:

تباريح 55

تباريح 55
--------
التوقعات؟؟!!:

تباريح 55



(فوائد بالنكهات)
*السعادة لا تنقص بالمشاركة مطلقاً.
*بعض الأشخاص ينشرون السعادة أينما حلو، وبعضهم ينشرونها متى رحلوا.
*أن تُحِب في الله، وأن تُبغِض في الله، ما أجملها من حياة.
*أينما ذهبت، لتكن ابتسامتك رفيقة دربك.
قيل: ما أن تستمع المرأة للرجل، فقد قطعت نصف الطريق إلى قلبه.

تباريح 55



(ألغاز سريعة)
من باب تحريك الذهن، واستدعاء التذكر، سوف أورد في كل عدد – بإذن الله - بعض الألغاز من هنا وهناك، مثل كتاب الألغاز الصادر من (دار طويق) وغيرها، وألغازنا في هذا العدد هي:
1) يسكن الجبال، وغالباً ما يجلس مع الرجال، وأحياناً يلبس لبس خاص بالنساء!! فما هو؟؟
2) شيء تأكل منه مع أنه لا يؤكل؟!!
3) عائلة أشقاء، مؤلفة من (6) بنات، ولكل واحدة منهن أخ واحد، فكم عدد أفراد العائلة؟؟
4) شخصان دفنا أخاهما، ولكن الميت لم يكن له إخوة، فمن هذان القريبان؟



(همسات في أذنهما)
في هذه الزاوية الجديدة سوف أورد تباعاً - بإذن الله - الكثير مما يسمى بـ(الرومانسيات الزوجية)، وهي عبارة عن بعض الأقوال والأفعال التي من شأنها أن تغير الحياة الزوجية للأفضل - بإذن الواحد الأحد -، والكثير منها مقتبس من هنا وهناك – بتصرف -، وخصوصاً من مذكرة باسم (رومانسيات جنسية)، وقد يستغرب البعض أو (يستقل) أو (يستثقل) بعض هذه الأمور، ولكن ليحاول، فما أجمل الحياة الزوجية إن حفتها السعادة والطمأنينة،،
ولقد عاتبني البعض على تخصيص هذه النصائح للنساء دون الرجال، فأقول: لقد غيرت اسم الزاوية، ودونكم يا رجال هذه النصائح فما رأيتموه يناسب طبيعتكم فعليكم به، وأنا هنا سأوجه الكلام في بعض النقاط للجنسين، وإلى الهمسات الثانية:
*ضعي بطاقات على ثوب زوجك على شكل قلوب واكتبي له (أحبك)، ويمكن للرجل أن يفعل ذلك.
*ضعي في جيبه بطاقة جميلة قد يقرئها في عمله، واكتبي: (كم اشتقت إليك).
*ضعي وردة.. داخل الكتاب الذي يقرأه أو على وسادة نومه.
*استيقظي يوم الإجازة باكراً، وأيقظيه لصلاة الفجر مع الجماعة.. ثم قبل عودته من المسجد حاولي أن تبخري المنزل أو تعطريه، ثم جهزي له فطور خفيف، وعند عودته قولي له: (نريد أن نفطر سوياً)،، ولا مانع من بعض الكلمات والحركات (الحلوة) على الطعام.
*استقبليه بكلمات طيبة مثل: (يعطيك العافية، عساك على القوة، ما قصرت، الله لا يحرمني منك)، وإذا أضيفت إليها (قُبلة) جميلة، فخيرٌ على خير.
*الإحساس بالدفء شعور جميل.. فبينما يكون زوجك يستحم، استغلي هذه الدقائق وضعي الفوطة الخاصة به في المنشفة الكهربائية، أو قومي بكيها وانتظري حتى تخف حرارتها حتى لا (تكويه أو تلسعيه J )، ثم فاجئيه عند خروجه من الحمام بهذه الفوطة.. التي ستحقق دفء الأجسام وبالتالي دفء المشاعر بينكما.
*حاولي دائما سؤال زوجك عما لا تعرفينه.. أشعريه أنك تتعلمين منه وتطبقين ما يقوله لك من التوجيهات فإن ذلك يسعده.
*حاولي أن تفرغي من وقتك أنت وزوجك ولو نصف ساعة في اليوم أو بما ترونه مناسباً ، تنقطعان فيه عن العالم الخارجي لا هاتف ولا جوال ولا زيارات، تتشاورين فيه أنت وزوجك في أمور بيتكما والتشاور في بناء مستقبلكما.
*لا تهملي أنت وزوجك رسائل الحب والغرام، فما المانع أن يكتب كل منكما رسالة حب وغرام للطرف الآخر، ويفاجئه بها أو يخفيها له في مكان مناسب، وطبعا أكثر الأزواج إذا رأى ورقة غريبة في جيبه، عرف أنها من زوجته، ولكن بها (مقاضي البيت)!!، فلا مانع أن ترفق معها ورقة حب وغرام.
* احرصي على التحصينات الشرعية، فكم أهمل الزوجان الأذكار فتنقلا بين هم وأكدار، كم انشغلا عن ورد الصباح والمساء فحل بهما الداء والبلاء، فحصني بيتك بالأذكار النبوية الصحيحة والقرآن.
*تذكري أيتها الأنثى أن جمال المرأة الحقيقي في روحها وليس في ملامحها ورشاقتها، وطبعاً مهما كنت صاحبة روح جميلة، فلا تهملي أمام زوجك اهتمامك بأناقتك وجمالك، فلها في القلب ما لها، وليحرص ويحذر الرجل من أن ينتقد جسم زوجته، فهي حساسة للغاية، وإن كان يريد منها شيئاً معينا من ناحية (الجسم) فليخبرها بطريقة غير مباشرة، واللبيب من الإشارة يفهم.
*اعتمدي الرقة والحنان في أصغر تصرفاتك وأبسطها، فمن أعذب الأمور على قلب الرجل براءة ونعومة زوجته.
*تكلمي دائماً بحذر، وفكري في كلماتك قبل أن تتلفظي بها، يحدثني بعضهم أن زوجته تقول له أحياناً باللهجة العامية: (سَري) أي بالمعنى العامي أيضاً: (انقلع)!!، وأنا أقول أين ذهبت الأنوثة؟!!
*حذار من الصوت العالي، فهو يشوه كل ما تنطقين به، وأحياناً قد يستقبح الصوت العالي من الرجل فكيف بالمرأة؟!!.
*ابتسمي دائماً، فابتسامتك مصدر سعادة لمن حولك في البيت.
*احرصي واحرص واحرصي واحرص على نقاء (نفسيكما) (رائحة الفم)، ودونكم (المسواك) الحبيب، واستخدام الفرشاة والمعجون، فرائحة الفم كانت سبباً في النفور والكثير من المشاكل الزوجية، وهنا همسة للرجال المدخنين!! وقد سئلت بعضهم عن حياته وعلاقته وقربه من زوجته وهو مضمخ بهذه الرائحة (واسمحوا لي بلفظ: (العفنة) )، فبعضهم يتحايل على سؤالي (ويصرف) الموضوع، فأقول وبكل صراحة: كم أشمئز عندما يقترب مني في العمل وأنا على مكتبي ويحادثني شخص مدخن، لما تعبق به أنفاسه من روائح مقززة، فكيف بأنيسة فراشه، وأقرب الناس إليه؟!!.
وأخيراً.. احرصي على الإنصات وحسن الاستماع لزوجك، يقولون – والعهدة عليهم -:*
ما أن تستمع المرأة للرجل، فقد قطعت نصف الطريق إلى قلبه.
وبإذن الله سيكون هناك المزيد في العدد القادم.



*لا أدري هل كسبت التحدي؟، فإن حصل، فأتمنى منك الإشارة للفائدة الجديدة التي وجدتها هنا، وذكرها في التعليق على الموضوع،،
وأخيراً.. تسرني آرائكم ومقترحاتكم،،
ولنا لقاء في (تباريح 56) بإذن الله تعالى،،
(حامد كابلي)

تباريح 55


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-10813.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 671,590

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
 

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - خلصت الأسامي ؟
خلصت الأسامي ؟
صور - شباب زاحف
شباب زاحف
صوت - انت قل آآمين
انت قل آآمين
صور - قطار الرياض
قطار الرياض
صور - حفل تخرج دلوع
حفل تخرج دلوع
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع حامد كابلي  
  عناقيد 54 - تباريح سابقاً
تباريح ‎(53)‎ للخواص
تباريح 52
تباريح 51
رصدويه 1
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  اختيار التخصص بعد الثانوية العامة
رحلة إلى مدينة بينانج في ماليزيا – الجزء الرابع والأخير
مشكلة تحديد وقتي العشاء والفجر في المناطق الجغرافية المتطرفة مكانيّاً
صور + فيديو : اغراء بالـ500 + الذبانه وشاشة اللمس !!
أفكار ملهمة .. لرحلة سياحية ساحرة
الصور تتكلم 8 : محافظة مسندم ( ولاية خصب )
دعوة حياء
40 قاعدة مالية من كتاب : أغنى رجل في بابل
بالصور : سرقات لا يطالها القانون
غفلـَة !
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق