الثلاثاء، 12 يناير 2010

[AbuNawaf] نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

شبكة أبو نواف
رسائل الجوال SMS
وسائط أبو نواف
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
موبايلي

نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....
كاتب الموضوع : محمد السويح بريد العضو : msoeeh@hotmail.com

للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-9060.html

مواضيع جديدة وحصرية على شبكة أبو نواف:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعال الأولين .....قس واللبس أنت وعيالك....

باختصار الأولين ما يلبسون نعال إلا عند الضرورة أو وجود مناسبة تستدعي لبس النعال ..وأكثر من يلبسها التجار أو الزكرتيه إلي يحب التشخيص والتنيفش والترزز ..وبعضهم يشتري نعال وما يلبسها ...يحطها في إبطه ويمشي حافي يخاف انه تقطع وشاريها بكومة دراهم..
الله لايلومهم فقر وغلدمه .
تصنع الأحذية من الجلد الطبيعي على يد الخراز بأدواته البسيطة مثل المقص والمخراز والمطرقة والسندان والمسمار وخيوط طبيعيه منوعه ... وقد يعيش الحذاء عند صاحبه لعشرات السنوات ..والسبب ليس المحافظة عليه فقط ..بل بسبب الترقيع والتسمير والترهيم واللمصقه.وفي بعض الأحيان ما تدري إن هذي نعال إلا إذا شفت صاحبها لابسها .. لأنها تصير شوفة الكرايه وما تقبلها النفس البشريه ولا تدخل العقل ...وللنعال سابقا استخدامات كثيرة غير لبسها وحماية القدم ..فهي تستخدم للدفاع عن النفس ..ودائما قبل ما تبداء الهوشه (المضاربة) كل من الطرفين يهدد الأخر بحذائه ومدى صلابته وأثره السلبي على وجه عدوه مما يعطي للشخص هيبة وجبروت ويهبط من عزيمة عدوه ..وكم من وجه تغيرت ملامحه من اثر تلك النعال ...
كما يستخدم لقتل الحشرات الضارة مثل الصراصير والبراصي والخنافس...الخ
وعندما نتذكر النعال نذكر قصة الملك الكافر النمرود عندما عاقبهم الله بالبعوض ودخلت بعوضه في انفه حتى استقرت في رأس النمرود وطلب من عبيده أن يضربونه بالنعال من شدة الألم حتى مات بها ...
ولله في خلقه شؤون

وهذي صور لبعض نعال الأولين نقيت لكم أجملها وأحسنها حتى تمشي السلعة ....والي يبي منها شي لايرده الا لسانه ...
لا تنسون ...الموضة في القديم..وقديمك نديمك ...

هذي اقدم نعال عندي مصنوعه من الجلد الطبيعي
يلبسونها بدون شرابات ...وما له عمر معين ..
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

نجي لحذاء الطنبوري...
من منكم يعرف قصةحذاء الطنبوري؟؟
نشوف النعال والي ما يعرف سالفة نعال الطنبوري يقرا سالفة الطنبوري ونعاله اللي سوت فيه البلاوي....
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

حذاء الطنبوري...قصه مضحكه ..عشان تدرون ان النعال مهيب سهله ...
الطنبوري هذا كان تاجراً من أهل بغداد , وكان ثرياً وفي الوقت نفسه بخيلاً , وكان من بخله أنه كلما انقطع من حذاءه مكان وضع فيه رقعة من جلد أو قماش , حتى أصبح الحذاء عبارة عن مجموعة من الرقع يمسك بعضها بعضاً واشتهر في بغداد كافة وعرف الجميعُ حذاءَ الطنبوري
عابه بعض أصحابه وأصرّوا عليه أن يتخلص من حذائه , فقام برمي الحذاء في مرمى القمامة وعاد إلى بيته , وفي الطريق مر بالسوق فوجد زجاجات رائعة الجمال للبيع , فأعجبته ولكنه ليس في حاجةٍ لها كما أنها غالية الثمن , فتركها وسار في طريقه , فوجد مسكاً رائعاً للبيع فأعجبه وقرر أن يشتريه ولكنه قال : لا يصلح هذا المسك إلا في تلك الزجاجات , فعاد إلى الأول واشترى منه الزجاجات , وعاد إلى الثاني واشترى منه المسك
ذهب إلى البيت ووضع المسك في الزجاجات ووضعها على رف في البيت وخرج لبعض شأنه . كان هناك رجل قد مر بجانب النفايات فرأى حذاء الطنبوري ملقىً في القمامة ولم يتصور أن الطنبوري سوف يرمي حذاءه , فقال : لعل بعض الأشقياء هو الذي فعل هذا وسوف أردها إلى الطنبوري . فأخذ الحذاء وذهب بها إلى بيت الطنبوري , فقرع الباب فلم يرد أحد عليه , فرأى النافذة مفتوحة فقذف بالحذاء من النافذة
بالطبع فهمتم ما الذي حدث …… لقد كسر الزجاجات وانسكب كل المسك على الأرض ولم يبق منه شيء
عاد الطنبوري إلى البيت فرأى كل شيء , ورأى ذلك الحذاء بجانب الزجاجات ,فقال : لعنك الله من حذاء . أخذ حذاءه وذهب بها إلى النهر وألقاها هناك
وكان هناك صياداً قد ألقى شباكه في النهر فعلقت بها حذاء الطنبوري , وعندما وجد الحذاء قال : لابد أن أصنع إليه معروفاً وأعيد إليه حذاءه
وفعلاً ذهب إلى الطنبوري وأعاد إليه الحذاء , فأخذها الطنبوري ووضعها على سطح بيته لتجف من البلل , فمر قط من سطح البيت فرأى الحذاء فظنها قطعة لحم فأخذها بفمه , فنهره الطنبوري , فهرب القط بالحذاء في فمه وأخذ يقفز فوق أسطح المنازل , فسقطت منه الحذاء على امرأة حامل فأسقطت حملها
فأخذ زوجها الحذاء وذهب إلى القاضي شاكياً من فعله الطنبوري بامرأته
بالطبع كان عذر الطنبوري غير مقنع , فحكم عليه القاضي بدية الجنين وعاقبه على فعلته وأذيته لجيرانه , وأعاد إليه الحذاء , فقال : لعنك الله من حذاء
ثم إنه قال : سوف ألقيها هذه المرة في مكان لا يصل إليها أحد . فذهب بها إلى الحش ( المجاري بلغة عصرنا ) وألقاها في أحد المجاري , وعاد إلى منزله وكله فرح وسرور
مرّ يوم أو يومان فطفحت المجاري بالطريق وآذت الناس . فأتوا بعمال لتنظيف المجرى المسدود , فوجدوا حذاء الطنبوري !!! فرفعوا أمره إلى القاضي , فحبسه وجلده على فعلته , وأعاد إليه الحذاء , فقال : لعنك الله من حذاء
فقال : ليس هناك من حل إلا بحفر حفرةً في الأرض ودفن الحذاء بها . وفعلاً في ساعة من الليل أخذ مسحاته وخرج إلى خارج البيت وأخذ يحفر في مكان بعيد بجانب جدار , فسمع الجيران صوت الحفر فظنوا أنه سارق يريد نقب الجدار , فأبلغوا الشرطة , فجاء الحرس فوجدوا الطنبوري يحفر بجانب الجدار , وعندما سألوه عن السبب , قال : لأدفن الحذاء
وبالطبع عذرٌ غير مقنع , فحبسوه إلى الصبح , ثم رفع أمره إلى القاضي , فلم يقبل من عذره وجلده وحبسه بتهمة محاولة السرقة وأعاد إليه الحذاء , فقال : لعنك الله من حذاء
فاهتدى أخيراً إلى طريقة …… ذهب إلى الحمام العام ( تشبه المسابح العامّة في عصرنا هذا ) وترك الحذاء خارج الحمام وعاد إلى بيته وليأخذه من يأخذه
صادف ذلك وجود أحد الأمراء في الحمام , وقد جاء سارق وسرق حذاء الأمير , وعندما خرج الأمير لم يجد الحذاء
من أخذها ؟؟
قالوا : ننتظر وصاحب آخر حذاء هو السارق ونبحث عنه , فلم يبق إلا حذاء الطنبوري
وبالطبع لا حاجة للبحث عن السارق من يكون فقد عرفه كل أهل بغداد بهذا الحذاء
رفع أمره إلى القاضي بتهمة سرقة حذاء الأمير , فغرّمه القاضي قيمة الحذاء وجُلد وأُعيدت إليه حذاؤه , فقال : لعنك الله من حذاء
وأخيراً قال : سوف أخرج إلى خارج بغداد وأدفنها هناك
خرج إلى الصحراء , وأخذ يحفر في الأرض …… فداهمه الحرس وأخذوه إلى السجن ورفعوا أمره إلى القاضي , وجيء به إلى القاضي , فقالوا : قد عثرنا على القاتل
وكانوا قد وجدوا رجلاً مقتولاً في هذا المكان , وعندما حملوه وجدوا تحته آثار حفر , فحفروا فوجدوا كيساً من الذهب , فقالوا : إن القاتل إنما يريد الذهب ولابد أن يعود للبحث عنه , فاختبؤا وأخذوا في مراقبة المكان فجاء الطنبوري يحفر في المكان نفسه
فأقسم لهم الأيمان أنه لم يقتل أحد وأقام الشهود والبينات أنه لم يخرج من بغداد منذ زمن , وأخذ يقيم الحجج على ذلك حتى ثبتت براءته , فأطلق القاضي سراحه ولكن بعد تأديبه على إزعاجه للحرس المكلفين بمراقبة المكان بسببٍ تافهٍ جداً وهو دفن الحذاء
فقال للقاضي : يا سيدي اكتب صكاً بيني وبين هذا الحذاء أني بريءٌ منه فقد أفقرني وفعل بي الأفاعيل , وقص عليه ما تعرض له بسبب الحذاء
فضحك القاضي وقال : يا أحمق هلا مزقته أو أحرقته

وهذي بنت عم نعال الطنبوري ..
الصدق الارض بكل شوكه اخف واريح من هالنعال
المشكله اذا دخلت رجلك فيها من يبي يطلعها لك..مالك الا تقص رجلك مع النعله
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

وهذا ضب الطنبوري مسوي به نعال ..والثانيه كندره مقفره ...
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

نجي لكنادر سندرلا سدير...مضيعتها في الشعيب
والي تقول انها سندرلا تجي تجرب الكندره..وتاخذ الملك
اما الي تحتها فهذي موضة ازعجونا بها في التسعينات ..كل الحريم ما تلبس الا هي...
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

نجي للعيال والوراعين...مانعرف الا هالنعال في العيد ..لان النعال تباع في البقاله وما عندهم الا نوعين بس وثلاث مقاسات..صغير ..وسط ...كبير ..وانت وحظك...
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

أما الأطفال خذوا حقهم وافي في التسعينات...
جت لهم نعال صناعه سعوديه بلاستيك كامل وألوان رهيبة..
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

وهذه طقم ثاني لوراعينك ...
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

وهذي نعال المواليد هديه لشخص عزيز عليك جاه ولد او بنيه ...(:
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

وفي الاخير ..تباع النعال على شكل ثنتين مربوطه مع بعض بقماش او جلد او خيط ...
وانا جهزت لكم زهابين ..
نعال الأولين ‎(زهابات)‎...قس والبس أنت وعيالك....

خذ نعالك وتقطعهن بالعافية ...
وشكراً

خذ فكره واشتر بكره

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-9060.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 611,150

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
أسألني

شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا
ملفات - من اسماء الله الحسنى الرب
من اسماء الله الحسنى الرب
صوت - فاتورتك يالحبيب بعد انتهاء عرض الرسائل المجانية
فاتورتك يالحبيب بعد انتهاء عرض الرسائل المجانية
بلوتوث - قـــط رايق
قـــط رايق
صور - عمرك بالباب
عمرك بالباب
فيديو - قـط يستهبل
قـط يستهبل
اقسام الملتيميديا

العاب فلاش | ملفات | مقاطع بلوتوث | صوت | صور | فلاش | مقاطع فيديو | منوعات


مواضيع أخرى لكاتب الموضوع محمد السويح
صور دعايات قبل 50 عام : حليب , شاهي , سيارات , صابون , مكيفات
تصوير : (ج6)ثقف بصرك... واستمتع معي بلحظات فوتوغرافية
تقرير + صور للمساجد النجدية القديمة وطريقة بنائها...
صور : اليمن السعيدة بعيون سعودية
تصوير : (ج5)ثقف بصرك... واستمتع معي بلحظات فوتوغرافية

اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة
عام 1431هـ
صور : الألوان .. البرتقالي .. المجموعة السادسة
تجربة مغترب٢ : الرز البرياني بالدجاج
عودة سليمة خرش ‎( الرابع )‎
فيديو : الذبابة الملعونة + تركي هبل بياباني + قفزة من برج خليفة
صور : إعتزال نواف التمياط، الفتى الذهبي
غفلاتي
همسات حب ‎(1)‎
دمعي عليك يا أقصى !!
صور : جبت لك بإيدي إبتسامات العمر ليه تكسرها على أطراف الشفا؟!
شبكة ابو نواف2000-2009
قوانين الشبكةالخلاصات RSSالملف الصحفي
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق